الامنية

هيأة النزاهة تضبط 27 سيارة حوضية في البصرة لم تستخدم منذ استيرادها عام 2016

((وان_بغداد))

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن ضبط عددٍ من السيَّارات الحوضية المستوردة لمصلحة وزارة الإسكان والإعمار والبلديَّات العامَّة مخزونة في ميناء أم قصر الشمالي منذ استيرادها حتَّى الآن، دون ترويج معاملةٍ گمرگيةٍ بشأنها.

الدائرة أوضحت أنَّ فريق التحرِّي والضبط القضائيِّ في مديريَّة تحقيق الهيأة في البصرة الذي انتقل إلى الميناء، تمكَّن من ضبط (27) سيَّارةً حوضيَّةً استوردتها الوزارة عام 2016، مُشيرةً إلى تعرُّض تلك السيَّارات للاندثار؛ بسبب بقائها لمدَّة ثلاث سنواتٍ في أحد مخازن ميناء أمِّ قصر الشمالي دون ترويج معاملةٍ گمرگيةٍ لها.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أنَّ وزارة الإسكان والإعمار والبلديَّات العامَّة تحمَّلت أجوراً تفوق قيمة السيَّارات المُستوردة، جرى دفعها كأجور تخزينٍ في الميناء منذ عام 2016.

وأكَّدت تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، وعرض الأوراق التحقيقيَّة على قاضي تحقيق النزاهة؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ هيأة النزاهة أعلنت أواخر أيلول الماضي، عن تمكُّنها من ضبط 13 محطة تحلية مياهٍ في البصرة ، لم يتم تشغيلها منذ عام 2006 ؛ ممَّا أدَّى إلى اندثارها وسرقة بعض أجزائها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار