الاقتصادية

خبير اقتصادي: توقيع محافظ البنك على العملة سابقة خطيرة لم يشهدها العالم

((وان_متابعة))

عد الخبير الاقتصادي لؤي الخطيب، توقيع محافظ البنك المركزي علي العلاق على العملة العراقية “سابقة خطيرة” لم يشهدها العالم.
وقال الخطيب على موقع التوصل الاجتماعي [الفيبسوك] اليوم، ان” البنك المركزي العراقي اصدر بياناً حول الإصدار الجديد للعملة العراقية بتوقيع اسم المحافظ بالوكالة علي محسن اسماعيل في سابقة خطيرة ومخالفة لكل السياقات المتعارف عليها عالمياً وعراقياً باستثناء الانظمة الدكتاتورية”.
وأضاف” علماً ان الدولار على سبيل المثال يُوَقع بالعنوان الوظيفي لسكرتير الخزانة وأمين الصندوق دون ذكر الاسماء، وكذلك هو الحال للباوند الاسترليني الذي يوقعه امين الصندوق Chief Cashier بالعنوان الوظيفي دون ذكر الاسم”.
وأشار الخطيب” لذا وبصفتي مواطن عراقي أطالب ان يكون توقيع العملة العراقية من قبل وزير المالية بالعنوان الوظيفي دون ذكر الاسم، وسحب وإتلاف هذا الإصدار الجديد وتصحيح هذا الخطأ الفادح”.
ودعا جميع ابناء الشعب العراقي” للمشاركة في هذا العمل التصحيحي ليكون بداية لعملية الاصلاح في جميع مفاصل العمل الحكومي وسياقاتها”.
وأصدر البنك المركزي العراقي طبعته الثانية من الأوراق النقدية للفئات [25000، 10000، 1000، 500، 250] ديناراً، مبينا ان المتغيرات على الفئات أعلاه كانت على النحو التالي، بالنسبة الى الفئات [25000 ، 10000 ، 500 ، 250] دينار، تضمنت كتابة أسم المحافظ بدلا من توقيعه في الإصدار القديم، انسجاماً مع ما هو متبع الآن في دول أخرى، كما تم تعديل التاريخين الهجري والميلادي إلى التاريخين [1440هـ -2018م]”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار