الاقتصادية

التجارة تتعاقد مع مناشئ عالمية لتوريد الارز والحنطة للبطاقة التموينية

((وان_بغداد))

 أعلنت وزارة التجارة، عن تعاقدها مع مناشئ عالمية لتوريد 230 ألف طن من الرز الأرجنتيني والأرغواني والحنطة الكندية لحساب البطاقة التموينية.
وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، أن “لجنة التعاقدات المركزية وقعت الخميس الماضي محضر تعاقدات لشراء 230 ألف طن من مناشئ عالمية” مؤكداً، أن “الكميات التي تعاقدت عليها الوزارة كانت 50 ألف طن من الحنطة الكندية و90 ألف طن من الأرز الأمريكي و60 ألف طن من الأرز الأرغواني و 30 ألف طن من الأرز الأرجنتيني”.
وأوضح الجميلي، أن “التعاقدات تمت على أساس المناقصات العامة والدعوات المباشرة ضمن التعليمات والضوابط التي حددها القانون” مؤكداً أن “الكميات الجديدة الهدف منها تأمين حاجة البلاد من الربع الأول من العام الحالي”.
وأشار الى، أن “خطة الوزارة تهدف توفير خزين جيد ولجميع المفردات الأساسية لمواجهة الظروف المحيطة بالمنطقة”.
يذكر أن وزارة التجارة قد تعاقدت خلال شهر أيلول الماضي على كمية 125 ألف طن من السكر و60 ألف طن من مادة الزيت ومن المنتج المحلي فضلاً عن التعاقد لشراء كمية 90 ألف طن من الأرز الفيتنامي و 100 ألف طن من الحنطة الأمريكية والأسترالية لتأمين تلك المواد لحساب البطاقة التموينية وضمن التخصيصات المالية المخصصة ضمن الموازنة العامة لشراء المواد التموينية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد