المحلية

المجلس المشترك لمكافحة الفساد يبحث التحديات التي تواجه عمل المنظومة الرقابية الوطنية

((وان – بغداد))

بحث المجلس المشترك لمكافحة الفساد، اليوم الخميس، التحديات التي تواجه عمل المنظومة الرقابية الوطنية، فيما ناقش السبل والتدابير الكفيلة بتجاوز تلك التحديات وإيجاد الحلول الناجعة لحلحلتها.
واستعرض المجلس في الاجتماع الذي ضم الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق ورئيس هيأة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادية الدكتور صلاح نوري مخرجات عمل هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية الاتحادي ومكاتب المفتشين العموميين، معرجاً على ابرز الاعمال المنجزة من قبل هذه الاجهزة وما ينتظر انجازه في الفترة القادمة وفق الخطط وستراتيجيات العمل المعدة مسبقاً من قبلها.
المجلس بحث خطط واجراءات مكافحة الفساد في محوريها الوقائي والردعي، مشيراً الى ضرورة إكتمال بناء المنظومة القانونية اللازمة لمكافحة الفساد وتفعيل اليات العمل التي تتناسب وحجم التحديات الراهنة. لافتاً الى اهمية إتمام الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتوفير متطلباتها.
وناقش ايضاً ابرز الموضوعات المطروحة في جدول أعماله ولاسيما المتعلقة بعمل مكاتب المفتشين العموميين مقترحاً التوصيات بشأنها، داعياً المجلس المؤسسات التشريعية والتنفيذية الى ضرورة التعاون والعمل بتكامل مع المنظومة الرقابية الوطنية بغية تحقيق متطلبات مكافحة الفساد. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار