الامنية

قتلى وجرحى في السليمانية بفوز برهم صالح

((وان – بغداد))
بعد فوز برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني بمنصب رئاسة الجمهورية اطلق انصار حزبه النيران بشكل عشوائي مما تسبب بمقتل شخصين واصابة مثلهما في قضاء جمجمال ومدينة السليمانية.
وقال نائب المدير العام لصحة جمجمال أيوب حمه في بيان، اليوم الأربعاء، ان بسبب اطلاق النيران تعبيرا عن الفرح في قضاء جمجمال اصيب مواطن يدعى “فرهاد محمد امين” من مواليد عام 1971 داخل منزله في القضاء المذكور” مشيرا الى انه “وبسبب اصابته البليغة فارق الحياة بعد وصوله الى المستشفى”.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، ان ذلك الشخص من أهالي قرية “جباري” لقي حتفه بسبب اطلاق العيارات النارية بمناسبة فوز برهم صالح بمنصب رئاسة العراق.
الى ذلك قال مصدر طبي في مدينة السليمانية ان شخصا لقي مصرعه قرب معلب “چیا” في المدينة بسبب اطلاق النار بمناسبة فوز برهم.
وكان مصدر امني في محافظة السليمانية قد افاد مساء امس الثلاثاء باصابة شخصين بجروح، اثر اطلاق النار احتفالاً باختيار رئيس للجمهورية.
وقال المصدر، ان “مستشفيات المحافظة استقبلت اصابات جراء اطلاق النار العشوائي، احتفالاً باختيار برهم صالح رئيساً للجمهورية”.
وأضاف، ان “من بين هذه الاصابات، شاب يبلغ من العمر 25 عاماً، وطفل يبلغ 11 عاماً” مبينا ان “الكوادر الطبية باشرت بعلاج الاصابات المذكورة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا