العامري: اختيار عبد المهدي لرئاسة الحكومة كان بتفاهم بين كتلتي البناء والإصلاح

((وان_بغداد))

كشف زعيم تحالف الفتح والقيادي بكتلة البناء هادي العامري، الأربعاء ، ان اختيار عادل عبد المهدي لمنصب رئيس مجلس الوزراء تم بعد تفاهم بين كتلتي البناء والإصلاح التي تضم سائرون والحكمة والوطنية .

وذكر العامري في برقية تهنئة بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح وانتخاب عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء ، اننا ” نبارك للشعب العراقي العزيز انتخاب رئيس الجمهورية وفق التوقيتات الدستورية ونبارك للدكتور برهم صالح فوزه بثقة نواب الشعب وانتخابه رئيساً لجمهورية العراق متمنين له النجاح والتوفيق في اداء مهامه الوطنية التي نص عليها الدستور وسنحرص مع باقي القوى السياسية على تقديم الدعم اللازم له من اجل النجاح في مهمته الدستورية “.

وأضاف ، اننا ” نبارك أيضا للسيد عادل عبد المهدي فوزه بثقة الكتل السياسية وتكليفه من قبل رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة العراقية بعد تفاهمات متقدمة  بين تحالف البناء وسائرون والاخوة في تحالف الاصلاح والإعمار من اجل اختيار شخصية مقبولة قادرة على قيادة المرحلة المقبلة”.

وأشار الى ، ان ” تحالف البناء بذل جهداً استثنائياً في العمل على توحيد الصف الوطني من اجل إنجاح  الحكومة القادمة حتى نقدم للشعب العراقي العزيز حكومة قوية قادرة عادلة تستطيع معالجة الأزمات وتقديم الخدمات ومحاربة الفساد  ولَم نأل جهدا في التواصل مع مختلف القوى السياسية وتقريب وجهات النظر فيما بينها وكان العراق ومصلحة شعبه ولازال وسيبقى هو دافعنا نحو كل خطوة نقدم عليها او تضحية نقدمها حتى نصل مع شعبنا العراقي العزيز الى ما يتمناه كل محب لهذا الوطن وحريص عليه”.

ولفت العامري الى ، اننا” نتمنى لرئيس الوزراء الجديد التوفيق والنجاح في تشكيل حكومته وفقاً لتوقعات الجماهير العراقية التي تنتظر منا الكثير وسنعمل بكل جهدنا من اجل الإسراع باكمال التشكيلة الحكومية وسنقد كل الدعم والمساندة “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى