السياسية

الصدر والعامري يحضران لتشكيل الكتلة الأكبر..و العبادي والمالكي يتوحدان

((وان_متابعة))

كشفت صحيفة “الحياة” السعودية، الاثنين، أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف البناء هادي العامري يحضران لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستطرح مرشح رئاسة الوزراء، فيما اشارت إلى أن رئيس ائتلافي النصر حيدر العبادي ودولة القانون نوري المالكي توحدا ضد المرشح لرئاسة الحكومة عادل عبد المهدي.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ، إن “الأحزاب الشيعية تقترب من تسمية رئيس الوزراء الجديد والأكثر حظاً هو عادل عبد المهدي الذي تجري حوله حوارات اختيار المرشح، وسط تراجع حظوظ أسماء آخرين طرحت على طاولة المفاوضات بين ائتلافي «سائرون» بزعامة مقتدى الصدر و «الفتح» بزعامة هادي العامري”.

وأضافت، أن “الصدر والعامري يرجئان الإعلان عن الاتفاق بانتظار ما ستؤول إليه حوارات حزب الدعوة الداخلية بين جناحيه المنقسمين النصر بزعامة حيدر العبادي ودولة القانون بزعامة نوري المالكي». وأشارت إلى أن «العبادي والمالكي رغم خلافاتهما، إلا أنهما يتحفظان على ترشيح شخص خارج الحزب لرئاسة الحكومة من ضمنهم المرشح الحالي عبد المهدي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الصدر والعامري يحضران لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستطرح مرشح رئيس الوزراء، وهي مهمة صعبة في ظل انقسامهما بين تحالفين الإصلاح والإعمار بزعامة الصدر والبناء بزعامة العامري، والخشية من سيناريو قد يفضي إلى انشقاق قوى داخل التحالفين في حال اعلان الاندماج معاً”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار