إدارة الجوية: سنطعن بغرامة الاتحاد العربي والدفاع وعدتنا بتمويل قريب

((وان – بغداد))

كشف نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي، عن عزم إدارة النادي تقديم طعن بعقوبة الاتحاد العربي لكرة القدم، عقب أحداث مباراة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري.
وكانت مباراة اياب دور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال، بين اتحاد الجزائر والقوة الجوية التي جرت في التاسع من أيلول الحالي، انسحاب الأخير من المباراة في الدقيقة 71، بسبب هتافات الجماهير الجزائرية غير الحضارية والمسيئة لجمهور الفريق المضيف، وقرر الاتحاد العربي اعتبار الجوية خاسراً بنتيجة 3-0، وغرامة قدرها 100 ألف دولار للانسحاب، وغرامة قدرها 20 ألف دولار على الإداريين والفنيين.
بالمقابل قام الاتحاد العربي بالإعلان عن 3 قرارات خاصة بفريق اتحاد الجزائر، بلفت نظر الفريق، ثم غرامة 5000 دولار لاستخدام الألعاب النارية وقنابل الدخان، بجانب إنذار مع غرامة 15 ألف دولار.
وقال الزيدي : سنقدم طعن بعقوبة وغرامات الاتحاد العربي في احداث مباراة اتحاد العاصمة الجزائري” مؤكدا انه “كانت هناك هتافات طائفية واحسسنا بخطر على لاعبينا ومنع الصدام ووقوع دماء وسحبنا الفريق ولو تكررت الحادثة في أي لقاء آخر سننحسب”.
ولفت “في ذهاب مباراة الجزيرة الاردني بكأس الاتحاد الآسيوي وقعت حادثة مشابه واطلقت هتافات سياسية لنحو لدقيقتين من نحو خمسة أشخاص وتم اعتقالهم من قبل قوة أمن الملعب” مشيرا الى ان “جمهور اتحاد العاصمة الجزائري متعصب وكان كبيراً وللأسف فريقهم لم يكن إيجابياً معنا حتى بعد المباراة ولم يبادروا بالإعتذار”.
وبشأن مباراة الإياب في إياب نهائي منطقة غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي المقررة في ملعب كربلاء الدولي الثلاثاء المقبل أكد الزيدي جاهزية الجوية للقاء والتاهل الى نهائي البطولة.
وقال الزيدي ان “نتيجة مباراة الذهاب مع الجزيرة الأردني التي انتهت 1-0 قلقة بالنسبة لنا لاسيما ان الخصم سيهاجم لان ليس لديه شيء ما يخسره وهذا يجعلنا اكثر حرصا في حسم النتيجة لصالحنا ونأمل ان تكون ايجابية ونحن واثقون بلاعبينا”.
وأكد عدم “وجود خلل في خط الدفاع رغم وجود حالة من النقص فيه”.
وبشأن بطولة دوري ابطال أسيا أشار الزيدي الى ان “قرعة البطولة ستجري في تشرين الثاني المقبل والجوية سيلعب بملحق آسيوي في البطولة واذا حصل على النجمة ة الثالثة بكأس الاتحاد سنعلب بدوري الابطال الآسيوي مباشرة بلا ملحق” مضيفا “لا نعتقد ان هناك تباين كبير في الفرق المشاركة في دوري الابطال ونحن جاهزون لها”.
وعن الوضع المادي وصفع نائب رئيس الهيئة الادارية للنادي بانه بدرجة “متوسط”.
وأوضح “الامور المالية للنادي متوسطة والسفرة الأخيرة للفريق أرهقتنا مادياً” مشيرا الى ان “نادي القوة الجوية ليس لديه موازنة مالية مخصصة من قبل الدولة وانما تبرعات تصل الى 3.5 مليارات دينار وتقريبا تغطي قيمة عقود اللاعبين أما باقي الجزئيات فنقوم بعملية توازن في تمشية الامور وقد وعدتنا وزارة الدفاع بدعمنا”.
ونوه الى “لقاء وفد ادارة ولاعبي الجوية بوزير الدفاع (عرفان الحيالي) بمقر الوزارة السبت، ووعدنا بدعم مضاعف ويذلل الصعاب وصرف مبلغ معين خلال اليومين المقبلين لسد نواقص حصلت في تقصير جانب ما” مؤكداً في الوقت نفسه ان “تمويل وزارة الدفاع غير كافٍ لكن نحاول التدبر به ونتمنى الدعم الحكومي”.
وبشأن معنويات لاعبي الجوية في مباراة الجزيرة الثلاثاء أكد انهم “يشعرون بمسؤولية تمثيل العراق في البطولة الاسيوية ومتحمسون وبمعنويات مرتفعة للفوز بالكأس الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي”.
وكشف الزيدي ان “انتخابات الهيأة العامة والإدارية لنادي القوة الجوية ستجري بعد انتهاء المشوار الآسيوي للفريق”مستبعداً “ترشح المستشار الاعلامي بوزارة الدفاع الفريق محمد العسكري لرئاسة نادي القوة الجوية حسب تصريحه في أحدى وسائل الاعلام”.
وعن ترشحه لرئاسة النادي أشترط الزيدي بتقييمه في خدماته للنادي” معرباً في الوقت نفسه عن “أسفه حصول تحصل هجمات اعلامية بعد اي انجاز للفريق وبمعلومات مغلوطة” مؤكداً انها “لا تزيد الفريق الا إصراراً لتحقيق الانجازات”.
وعن مستوى الجوية في الدوري الممتاز الذي أنهى جولتين منها بالفوز وصفها الزيدي بـ”المرضية” مشدداً على “حاجة الفريق الى راحة أكثر بسبب ضغط المباريات المحلية والآسيوية”.
وكشف عن “هناك موافقة مبدئية من أمانة بغداد لانشاء ملعب الجوية”.
ونفى نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية “تدخل الهيئات إدارية بانتخابات روابط النادي” مشيرا الى ان “رابطة نادي الجوية تشكلت بدون انتخابات وكانت بقرار من الادارة السابقة للنادي بشكل توافقي واليوم هم شكلوا لجنة وأقاموا ضوابط وشكلوا رابطة لهم”.انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى