اتحاد الكرة يقرر مصير “كاتانيتش” ويحدد أهمية البطولة الرباعية للعراق

((وان – بغداد))
أوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم، أهمية البطولة الرباعية للمنتخب الوطني والمقررة في الشهر المقبل في السعودية بمشاركة البلد المضيف والأرجنتين والبرازيل.
وقال مدير الدائرة الاعلامية لاتحاد الكرة محمد خلف ،ان “البطولة الرباعية فرصة للمنتخب العراقي للاحتكاك مع لاعبين محترفين وعالية المستوى بغض النظر عن النتائج” مبينا ان “مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني (ستريشكو كاتانيتش) يحتاج الى وقت لتقييم اللاعبين وهو الآن يتابع الدوري ولديه مبارتين في (الفيفا دي)”.
وأكد ان ما يشاع من تسريب لقائمة اللاعبين المشاركين في البطولة “أمر مبالغ فيه وسيتمل اعلان التشكيلة النهائية بشكل رسمي” لافتا الى ان “المدرب كاتانيتش لديه قائمة من 38 لاعباً سيختصرها الى 23 لاعبا للمشاركة بالبطولة الرباعية وهو قد شخص أداء اللاعبين والمراكز التي يحتاجها”.
وأشار خلف الى ان “المدرب الان في أربيل ومساعده احمد خلف في بغداد، وأمس اكتملت معاملة إقامته ليتنقل بحرية في جميع المحافظات ولكنه الآن مستقر في اربيل وسيجلب اسرته وعائلته الى هناك”.
وأكد ان كاتانيتش “مدرب محترف ولا أحد يعتقد انه سيبقى اذا لم يحقق انجازاً في بطولة أمم آسيا في الأمارات 2019” مستدركاً بالقول “لكن (المدرب) قال خلال تقديمه رسمياً لتدريب المنتخب الوطني انه لا يعد بإنجاز كي لا يُحسب عليه”.
وتابع ان “المدرب كاتانيتش سيكون حراً في اختيار الاعبين وهو متابع لهم” مبينا ان “مساعد المدرب أحمد خلف ليس مفروضاً على المدرب ويمكن إستبداله وفق تقيم المدرب ولكننا نطمح ان يكون (خلف) مدرباً للمنتخب في المستقبل”.
وبشأن الحضور الإعلامي العراقي في السعودية لتغطية فعاليات ومشاركة العراق بالبطولة الرباعية قال مدير الدائرة الاعلامية لاتحاد الكرة “سيتم حسم الحضور الاعلامي قريباً” مبينا انه تقرر”تسمية أربع إعلاميين من كل محافظة يتم و6 اعلاميين من محافظات كربلاء والبصرة وأربيل بسبب رفع الحظر الكروي عنها”.انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى