الاقتصاديةالمحلية

النزاهة تضبط أوليات سلفة صرفها مدير مصرف حكومي لنفسه خلافاً للضوابط

((وان – بغداد))

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط إضبارةٍ خاصَّةٍ بالسلف الزراعيَّة تمَّ منحها خلافاً للضوابط والتعليمات المصرفيَّة في المصرف الزراعيِّ  التعاونيِّ بمحافظة ميسان، مُبيِّنةً أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مذكَّرة قبضٍ قضائيةٍ.
أفادت الدائرة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، بأنَّ فريق مكتب تحقيق ميسان الذي انتقل إلى المصرف الزراعيِّ في المحافظة تمكَّن من ضبط الإضبارة الخاصَّة بالسلفة التي صُرِفَت لغير مُستحقها، مُبيِّنةً أنَّ عمليَّة الصرف تمَّت باسم أحد المزارعين دون علمه لمصلحة مدير المصرف الزراعيِّ الأسبق في ميسان الذي حصل على قيمة السلفة بصورةٍ غير مشروعةٍ خلافاً للضوابط والتعليمات.

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في 2/7/2018 عن صدور حكمٍ حضوريٍّ  بالحبس الشديد بحقِّ مديرٍ سابقٍ للمصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في ميسان؛ لقيامه باختلاس ثمانية مليارات دينارٍ خلال مُدَّة تولِّيه إدارة المصرف.

من الجدير بالذكر أنَّ هيأة النزاهة تمكَّنت من المحافظة على قرابة (220) مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ عبر تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار