الاقتصادية

امريكا تتقدم على الدول النفطية في إنتاج الخام

((وان_متابعة))

كشف موقع “ShareAmerica” الامريكي، ان الولايات المتحدة تقدمت على السعودية ورسيا في انتاج النفط خلال العام الحالي.

وذكر موقع ان امريكا تجاوزت روسيا في مجال إنتاج النفط الخام للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن، في شهري حزيران وآب 2018، حسب الأرقام والإحصائيات الجديدة.

واشار الى ان الولايات المتحدة كانت قد تجاوزت بالفعل المملكة العربية السعودية في إنتاج النفط في شباط 2018، وهي المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، وفقًا لتقديرات وكالة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وتتوقع الوكالة أن يستمر إنتاج النفط الخام الأمريكي في التفوق على الإنتاج الروسي والسعودي للأشهر المتبقية من العام 2018 وخلال العام 2019.

وتُعدّ زيادة إنتاج الطاقة في الولايات المتحدة أمرًا جيدًا بالنسبة لبلدان العالم التي تبحث عن إمدادات موثوقة من النفط والغاز من الأسواق الحرة، كما أنها تعد نعمة للاقتصاد والأمن القومي للولايات المتحدة.

وبين الموقع ان من بين الحلفاء الذين يستوردون النفط الخام من الولايات المتحدة: كندا والهند وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وتقدر الوكالة أن متوسط إنتاج النفط الخام للعام 2018 سيصل إلى 10.7 مليون برميل يوميًا، ما يظهر نموًا قويًا بالمقارنة بمتوسط 9.4 مليون برميل في العام 2017.

ولفت الموقع الى ان النمو الهائل، يعود بشكل كبير، إلى ما يعرف باسم “ثورة الغاز الصخري الأميركي”، وتستخدم الشركات الأميركية التكنولوجيا المبتكرة للوصول إلى موارد لم يتسنّ استخراجها من قبل.

وقد احتفل الرئيس دونالد ترامب في العام الماضي ببداية “حقبة جديدة في الطاقة والإنتاج الأميركيين” عندما أعلن عن بذل جهود جديدة لرفع القيود المفروضة على إنتاج الطاقة في الولايات المتحدة.

على الرغم من ارتفاع الطلب على النفط محليًا، فمن المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتصدير أكثر من 10.7 مليون برميل من النفط يوميًا هذا العام، حسبما ذكر البيت الأبيض. وهذا الرقم يقارب ضعف المعدل في العام 2017.

وبالإضافة إلى النفط الخام، فإن إنتاج الولايات المتحدة من جميع المنتجات البترولية السائلة في ازدياد. وتقدر وكالة الطاقة الدولية أنه بحلول العام 2023، ستكون الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط والغاز على مستوى العالم، حيث ستنتج أكثر من 17 مليون برميل في اليوم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار