السياسية

السيد الصدر وصالح يؤكدان على تشكيل حكومة توفر بسرعة الأمن والخدمات

((وان – بغداد))
بحث زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح والوفد المرافق له في النجف الأشرف اليوم الأربعاء أهم القضايا التي تخص الشأن العراقي والعملية السياسية.

وذكر بيان لمكتب السيد الصدر تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان الجانبين “اكدا على أن تكون الحكومة العراقية المقبلة تتناسب وتطلعات الشعب العراقي للقيام بواجباتها الأساسية والإسراع بتوفير الأمن والخدمات التي يستحقها دون تمييز بين مختلف أطيافه”.
وأضاف “كما جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل من أجل ترسيخ مبدأ التعايش وتعزيز روح المواطنة في ظل عراق موحد”.
وكان برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، لمنصب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له وصل صباح اليوم الأربعاء الى مدينة النجف الأشرف عبر مطارها الدولي.
وتأتي هذه الزيارة عقب أيام من زيارة مماثلة لنائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني الى النجف الأشرف الأحد الماضي ولقائه السيد الصدر بشأن انتخاب رئيس الجمهورية.
وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، حسم أمس الثلاثاء الجدل حول آخر التوقيتات الدستورية لانتخاب رئيس الجمهورية،” معلناً بجلسة أمس أن “يوم الثاني من شهر تشرين الأول المقبل هو اليوم الأخير لانتخاب الرئيس”.
ورُشح المزيد من الشخصيات السياسية، وحتى العادية منها، أنفسهم لهذا المنصب، بحيث بلغ عددهم 31 شخصاً، لكن رئاسة البرلمان منحت الحق لـ11 شخصاً، بينهم 8 من الأكراد يتقدمهم برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، وفؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار