الثقافيةالمحلية

إصلاح مسار ضوئي وإعادة تشغيل خطوط هاتفية في جانب الكرخ من بغداد

((وان – بغداد))

قامت الكوادر الهندسية والفنية في هيئة، اليوم الأربعاء، صيانة الكابل الضوئي بشعبة التراسل وشبكة البيانات التابعة لمديرية إتصالات الكرخ بإصلاح عارضة الكابل الضوئي مسار، “داوودي – ابو غريب”.

مما أدى توقف المسار إلى إيقاف الخدمة المجهزة لمشروع البطاقة الوطنية الموحدة لدوائر أحوال أبو غريب والنصر والسلام والكرمة والذي تعرض للقطع بسبب الأعمال المدنية لدائرة المجاي وبعد استكمال العمل تم إعادة جميع الخدمات التي يوفرها المسار المذكور لكافة مؤسسات الدولة” .

من جانب أخر تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في بدالة الدورة في ذات المديرية وبعد استحصال الموافقات الأصولية بدمج كود ( 771 مع 775 ) في كونتينر Conteanr واحد وبكودين ، حيث يؤدي هذا الدمج لتوفير القدرة الكهربائية المجهزة للكونتينر وأجهزة التبريد مع ضمان ديمومة اشتغال الأرقام بدون توقف وتم تنفيذ تلك الإجراءات الفنية من فحص الاتجاهات والعدادات ومنظومة lN عند الشروع بعملية الدمج ، وتم إنجاز العمل بإشراف شعبة البدالات والحركة الهاتفية في قسم الشؤون الفنية وبالتعاون مع هئية صيانة البدالات (ZTE ) بقسم البدالات في الشركة العامة للاتصالات “.

وفي السياق ذاته قامت الفرق الفنية بإصلاح عدد من الهواتف الأرضية التي كانت متوقفة سابقا تعود للمواطنين والمؤسسات الحكومية “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار