الاقتصادية

المالية تعلن منح أكثر من نصف تريليون دينار للبصرة

((وان_بغداد))

 

اعلنت وزارة المالية،اليوم الأحد، أن المبالغ الممولة التي تم ايداعها في حساب محافظة البصرة، لتنفيذ المشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم والبترودولار لسنة 2018، بلغت اكثر من 501 مليار دينار.

وقال مفتش عام الوزارة ماهر حسين البياتي، إن ‘المبالغ الممولة التي تم ايداعها في حساب محافظة البصرة للمشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم والبترودولار لسنة 2018، كانت ضمن سبع دفعات’.

وأضاف البياتي، أن ‘الدفعة الاولى بلغت اكثر من 121 مليار دينار، ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع الاستثمارية، فيما تم تحويل مبلغ الدفعة الثانية بحدود 30 مليار دينار مع بداية شهر ايلول من العام الحالي، توزعت على مشاريع البترو دولار للقطاعات الصناعي والنقل والاتصالات والمباني والخدمات البرية والتعليم ومشاريع برنامج تنمية الاقاليم’.

وأكد أن ‘الدفعة الثالثة تحت عنوان نفقات تشغيلية كانت اكثر من 107 مليارات دينار تمت مناقلتها من تخصيصات البترودولار للمحافظة’، مشيراً الى ان ‘الرابعة والخامسة كانت بنحو 3 مليارات دينار لكل دفعة مخصصة لدراسة وتصميم وتنفيذ مشروع ماء متكامل بطاقة 100 م3 بالساعة وخطوط ناقلة ونفقات تشغيلية لمديرية ماء البصرة’.

واشار المفتش العام، الى ان ‘الدفعة السادسة التي تجاوزت 9 مليارات دينار خصصت ضمن مناقلة نفقات تشغيلية احتياطي طوارئ الى التخصيصات التشغيلية السنوية للمشاريع الاستثمارية وتنمية الاقاليم’، موكدا ان ‘الدفعة السابعة كانت بحدود 229 مليار دينار’.

ولفت البياتي إلى أن ‘المبلغ خصص ضمن قانون 50 بالمئة من ايرادات المنافذ الحدودية للمحافظة ضمن قانون موازنة 2018 واضافتها الى البرامج الخدمية ضمن النفقات التشغيلية لتنفيذ الاعمال المتعلقة بقطاع الماء’.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا