الرياضية

الجوية يوضح عقوبة الاتحاد العربي بأحداث مباراة العاصمة الجزائري

((وان – بغداد))
أوضح نادي القوة الجوية، عقوبة الاتحاد العربي لكرة القدم، في أحداث مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في السابع من أيلول الجاري.
وذكر بيان مقتضب للنادي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “لا توجد أي غرامات مالية على القوة الجوية، نتيجة احداث الجزائر، ولم تصدر اي عقوبات من الاتحاد العربي لغاية الان، وستكون فقط هناك عقوبات فنية نتيجة الانسحاب من المباراة”.
وكانت أنباء أفادت بان الاتحاد العربي لكرة القدم قرر في اجتماعه، اليوم الأربعاء، بالعاصمة السعودية الرياض تغريم، ناديي القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري بعد احداث مباراتها مطلع لاشهر الجاري.
وقالت ان العقوبة على “نادي اتحاد العاصمة الجزائري كانت بـ 150 ألف دولار أمريكي (420 ألف دينار تونسي) بسبب تغني جماهيره بالرئيس المخلوع صدام حسين بالإضافة إلى غرامة أخرى قدرها 5 الآف دولار بسبب استعمال الشماريخ {الالعاب النارية}، في المباراة التي جمعت الاتحاد بنادي القوة لحساب إياب الدور 32 من البطولة العربية”.
وأضاف “فيما كانت غرامة الفريق العراقي 100 ألف دولارا {277 ألف دينار تونسي)، بعد انسحاب لاعبيه من المباراة فضلاً عن غرامة أخرى قدرها 20 ألف دولار {55 ألف دينار تونسي) ضد كل مسير عراقي”.
يذكر أن فريق القوة الجوية، انسحب من المباراة في 7 أيلول الجاري التي كانت تقام ضمن إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية، في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات طائفية.
وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم اتحاد الجزائر بهدفين، سجلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي، لاعب القوة الجوية، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45.
واضطر الحكم الإماراتي محمد عبد الله، إلى انتظار 15 دقيقة (المهلة القانونية)، وبعد تأكده من انسحاب الجوية، أعلن نهاية المباراة بفوز النادي الجزائري وتأهله للدور المقبل.
ورفض رئيس اتحاد العاصمة الجزائري، عبد الحكيم سرار، تقديم اعتذار رسمي، لنادي الجوية، على خلفية الأحداث التي شهدها ملعب عمر حمادي.
وقال عبد الحكيم سرار خلال مؤتمر صحفي، إن فريق الجوية العراقي اختلق سيناريو لكي يغطي على هزيمته وبعثنا تقريرا للاتحاد العربي لكرة القدم لسرد الحقائق وكل ما حدث، وهذا سيناريو مفبرك أرادوا افتعاله، وحوّلوا أداء اتحاد العاصمة إلى مهزلة”بحسب قوله”.
وطلب الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم من الفريق الجزائري، تقديم اعتذار رسمي الى العراق وفريق القوة الجوية بعد الهتافات غير الحضارية التي اطلقها الفريق خلال المباراة.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار