السياسية

مجلس الوزراء يقر حزمة إجراءات جديدة لمعالجة مشاكل البصرة

((وان – بغداد))

اقر مجلس الوزراء، الاربعاء، سلسلة إجراءات وتوجيهات لمعالجة المعوقات في البصرة.

وذكر المجلس في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (وان)، اليوم، ان “قرار مجلس الوزراء نص على تأهيل محطة تجميع وضخ الماء الخام (R0)، من خلال شراء ونصب ما لا يقل عن 20 مضخة، وتتولى محافظة البصرة تأمين ذلك، ويتم تمويل المبالغ اللازمة فورا، وتكليف شركة الفارس التابعة لوزارة الصناعة والمعادن بتصنيع المشبكات لعزل الأعشاب والنباتات التي ستنتشر على ثلاث مواقع (مسار قناة البدعة، ومدخل الخزانات، وقرب الدافعات)، ويتم تمويل المبلغ اللازم فورا”.

واشار الى ان “مجلس الوزراء كلف شركة الفارس بتأهيل وصيانة الوحدات المجمعة لتصفية المياه في المحطة باستثمار ما يتوفر من مواد احتياطية لصيانة المشروع وتأمين مبلغ الصيانة فورا، وزيادة المنحة المخصصة لمنسوبي المحطة بما يغطي الساعات الإضافية والاطعام للعاملين في الموقع المذكور”.

وبين ان “مجلس الوزراء وجه وزارة النفط بدعم من شركات النفط العالمية العاملة في محافظة البصرة بصيانة وتأهيل محطات البراضعية وشط العرب وابي الخصيب واضافة وحدات التحلية، فضلا عن قيام محافظة البصرة باستبدال 30 كم من مقطع قناة البدعة تليها 50 كم بانابيب ناقلة مع وحدات الضخ الرئيسة بالتعاقد مع شركات وزارة الموارد المائية او وزارة النفط لتنفيذ ذلك”.

واردف ان “قرار مجلس الوزراء تضمن تكليف شركات وزارة الصناعة والمعادن بتنفيذ خط ناقل للماء من شمال القرنة الى قضاء شط العرب، وقيام محافظة البصرة بمد وصيانة الخطوط الناقلة من المحطة الرئيسة الى محطات التصفية في المدينة إضافة الى مد خط رابط من محطة المدينة الرياضية وربطه بشبكة التوزيع”.

وختم انه “بموجب القرار يتولى الفريق المؤلف بالامر الديواني رقم 287 برئاسة رئيس هيئة المستشارين وكالة، التنسيق والعمل المشترك مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة لضمان التنفيذ المباشر والفوري لما جاء وصياغة التفاصيل الفنية لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتتولى الحكومة المحلية أيضا حسم موضوع التعيينات لدرجات حركة الملاك وفقا للتعليمات والضوابط النافذة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار