المحلية

قرار حكومي بتحويل بغداد الى منطقة خضراء

((وان – بغداد))
حددت لجنة التشجير والقضاء على التصحر المناطق والأماكن المقرر تشجيرها في العاصمة بغداد، بعد تخصيص وزارة الزراعة أموالا للشتلات الزراعية.
وقررت اللجنة بحسب بيان لها تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “التركيز على مداخل بغداد واطرافها لتحويل المناطق الفارغة الى خضراء، كما حددت مجموعة مناطق ضمن الدوائر البلدية للغدير وبغداد الجديدة والبنوك ومدينة الصدر والمحمودية والعبيدي والزعفرانية، إضافة الى تحديد شارعي البنوك والسريع الرابط بالغزالية والعامرية لتشجيرها”.
وحددت اللجنة “يوم الاحد المقبل لاستكشاف المناطق، تمهيدا لمفاتحة امانة بغداد ومحافظة بغداد من اجل تهيئة المساحة او المكان المحدد، مشددة على ضرورة ان تكون المناطق قريبة على المدارس، وحث طلاب المدارس على المشاركة في زرع الشتلات، بهدف زرع روح المبادرة في نفوسهم، وتشجيعهم على الحفاظ عليها”.
كما أعربت وزارة الموارد المائية عن استعدادها لانشاء آبار ارتوازية لصالح محافظة بغداد في مناطق الأطراف التي تشهد شحة مياه، لرفد الأماكن والحدائق العامة المقرر انشائها من قبل اللجنة.
ورشحت اللجنة أيضا محافظتي بابل والبصرة لاقامة حملات تشجير فيهما مستقبلا.
وكانت اللجنة اوصت في اجتماعها السابق اعتبار يوم 21 اذار من كل عام موعد بدء الحملة الخاصة بالتشجير بمشاركة دوائر الدولة وطلبة المدارس والجامعات ولمدة أسبوع، وإعادة العمل بنظام منح إجازة البناء بزراعة نخلة وزيتونة في العقار الواحد، وفق تعليمات واليات تحدد لاحقا وبالتنسيق مع الجهات المعنية، والتنسيق مع وزارة التربية لاعادة مادة الزراعة في المدارس الابتدائية ضمن المنهاج الدراسي في المستقبل، واعتماد منظومات الري بالتنقيط لكافة الساحات والمتنزهات من اجل تقليل هدر الموارد المائية.
يشار الى ان اللجنة إضافة الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وزارات الزراعة والتربية والداخلية والشباب والرياضة والتربية والموارد المائية، ومحافظة بغداد، وامانة بغداد.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار