السياسية

واشنطن توجه تحذيرات “شديدة اللهجة” إلى إيران و”وكلائها” في العراق

((وان – متابعة))
وجهت الولايات المتحدة تحذيرا شديد اللهجة إلى إيران، مؤكدة أنها “سترد بسرعة وحزم” على أي هجمات من جانب وكلاء طهران ضد المصالح الأمريكية في العراق.

وقال البيت الأبيض في بيان، مساء أمس الثلاثاء، إن ” واشنطن ستحمل النظام في طهران مسؤولية أي هجوم ينتج عنه إصابة موظفينا أو إلحاق ضرر بمرافق الحكومة الأميركية في العراق”.

كما اتهم البيان إيران بعدم منع الهجمات الأخيرة على القنصلية الأمريكية في البصرة ومجمع السفارة الأمريكية في بغداد.

وأوضح البيان أن “الولايات المتحدة ستحمل النظام في طهران مسؤولية أي هجوم يسفر عن وقوع إصابات بين أفرادنا أو إلحاق ضرر بمنشآت حكومة الولايات المتحدة، أمريكا سترد بسرعة وبشكل حاسم دفاعا عن أرواح الأمريكيين”.

وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت سابق، سقوط ثلاث قذائف مورتر يوم الجمعة الماضي، داخل المنطقة الخضراء حيث توجد السفارة الأمريكية ولكنها لم تسبب أي إصابات أو أضرار، حيث كان هذا أول هجوم من نوعه يقع منذ عدة سنوات في المنطقة الخضراء التي تضم مباني البرلمان والحكومة وسفارات أجنبية كثيرة.

من جهة ثانية أدان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أول أمس الأثنين، الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها إيران مؤخرا داخل اراضي اقليم كوردستان، حيث اعتبر في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، هجمات إيران الصاروخية داخل اراضي الاقليم ليست إلا “محاولة لتهديد وزعزعة استقرار جارتها الأقرب”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار