المحلية

المجلس الاقتصادي العراقي يرسل الوجبة الاولى من حملة “بصرة الكرم” لاغاثة اهالي المحافظة

((وان_بغداد))

اعلن المجلس الاقتصادي العراقي، اليوم الاثنين، ارسال الوجبة الاولى من حملة بصرة الكرم لاغاثة ابناء المحافظة.

وذكر المجلس في بيان، تلقت وكالة ارض أشور الإخبارية نسخة منه انه “انطلاقاً من واجبنا الأنساني والشرعي تجاه أهلنا في محافظة البصرة العزيزة ومعاناتهم في ظل الظروف الصعبة والضاغطة الناتجة عن شحة مياه الشرب وقلة الخدمات التي أهلكت الحرث والنسل والتي أصابت الآلاف من أبنائنا وأخوتنا الأعزاء بالمرض نتيجة تفشي الأوبئة والامراض”.

واشار انه “ادراكاً منا لمسؤوليتنا الأخوية والوطنية والشرعية والأنسانية وكواجب على المجلس الأقتصادي العراقي من السيدات والسادة الأعضاء تجاه أخوانهم ووطنهم، فقد قام مجلس الادارة في المجلس الاقتصادي بأطلاق (( حَملَة بَصرَةُ الكَرَّمْ )) ضمن (مبادرة الوفاء للعراق) لأغاثة أخواننا وأولادنا وأحفادنا من أهالي البصرة الكرام”.

واضاف ان “الحملة تتضمن ارسال 150 شاحنة عبوات ماء للشرب وتجهيز عدد من محطات تصفية الماء وكذلك تجهيز المواطنين بـ100 صهريج من الماء”.

وبين انه “تم ارسال (الوجبة الاولى) من ماء الشرب والتي تمثلت ب ١٨ شاحنة ( تريللة ) محملة بالمياه المعقمة، وهي جزء من مساهمات (مجموعة شركات كار)و(شركة رعدالخليج للمقاولات) و(شركة رمال البحر للنقل البحري) وقد تم توزيعها على المناطق التالية (الحيانية/ 1 ، الجمهورية / 1 ، الجمهورية / 2 شاحنة، الصبخة / 1، المشراق القديم /1، منطقة خمس ميل /1، منطقة الحي /1، الابلة /1، البصرة القديمة / 2 شاحنة، باب الزبير / 1 ، منطقة الجزيرة / 1، منطقة القبلة /1، الجبيلة/1”.

، الجبيلة/1 .

وتابع انه “تم توزيع حمولة 3 شاحنات بإشراف ممثل العتبة الحسينية الشيخ حميدالساعدي، وسنقوم بارسال الوجبات الاخرى تباعاً”، داعيا كافة الاخوة الى “المشاركة في هذه الحملة لاغاثة ومساعدة اهلنا في البصرة العزيزة الغالية باطفالها ونسائها وشيوخها من كبار السن”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار