السياسية

السفير الإيراني يفتتح مبنى القنصلية في البصرة ويؤكد ان الجوازات العراقية بـ”أمان”

((وان – بغداد))

أكد السفير الإيراني لدى العراق ايرج مسجدي ، الثلاثاء، بان الجوازات العراقية في القنصلية بأمان، فيما بين خلال مشاركته بافتتاح مبنى القنصلية في البصرة ان علاقات العراق وإيران إستراتيجية وأخوية.

وقال مسجدي خلال مؤتمر صحفي عقده عقب افتتاح البناية الجديدة للقنصلية الإيرانية في البصرة ، ان “حريق القنصلية طال مكانا للصلاة ويوجد فيه أدعية ومصاحف ولانتهم احد كون من احرق القنصلية ليس له علاقة بالعراق”.

وأضاف ان “علاقات إيران والعراق استراتيجة وأخوية ولن تتأثر بحريق القنصلية”، مشيرا الى ان “هناك تعاون عسكري واقتصادي وثقافي مع العراق”.

وأوضح مسجدي ان “جوازات ومستمسكات العراقيين في أمان رغم حرق القنصلية”، مبينا ان “عدونا المشترك يحاول تخريب علاقتنا مع العراق الا ان إيران ستقف دائما مع العراق وخاصة البصرة”.

وافاد ان “إضرار القنصلية مادية فقط وتم إخراج جميع الكادر قبل الحرق وان العملية تخالف المبادئ الاخلاقية وعلى الحكومة كشف المسببين”.

وتابع ان ” التبادل التجاري لم يتأثر بسبب حرق القنصلية، وسيزداد لوجود حاجة مشتركة”، مبينا ان “منفذ الشلامجة وجميع المنافذ مفتوحة مع العراق”.

وبشان ازمة المياه في البصرة قال مسجدي ان ” مشكلة ماء البصرة تعود للجفاف وقلة الإمطار في جميع المنطقة من بينها جنوب ايران التي تشهد المعاناة ذاتها”.

وكانت مصادر أمنية أفادت، الأسبوع الماضي، بقيام مسلحون يستقلون عجلات سوداء وقاموا بحرق القنصلية الإيرانية في البصرة وعدد من الدوائر الحكومية.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد