السياسية

الاتحاد الأوروبي يدعم انتخابات اقليم كوردستان

((وان_بغداد))

استقبل السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم، الثلاثاء 11 أيلول 2018، السادة قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في اقليم كوردستان.

وجرى خلال لقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية وأوضاع اقليم كوردستان والاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان كوردستان في الثلاثين من أيلول الجاري. وعبر قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي عن ارتياحهم لإجراء انتخابات اقليم كوردستان في الموعد المحدد لها، معبرين عن الأمل في أن تجري عملية التصويت بنجاح، مؤكدين دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية وللانتخابات وتطوير الحياة الديمقراطية في إقليم كوردستان.

كما تم خلال اللقاء، تناول العملية السياسية في العراق ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بالبحث، واعتبار دور اقليم كوردستان، كشريك رئيس في تشكيل تلك الحكومة وفي العملية السياسية بالعراق، دوراً هاماً. وفي هذا الصدد، اتفقت آراء السيد نيجرفان بارزاني والوفد الضيف على أن تلبي الانتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد، مطالب مواطني العراق في الأمان والاستقرار وتقديم الخدمات وتطوير البلاد من كافة النواحي.

وكان تعزيز وتنمية العلاقات واستمرار التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وتمحيص أوضاع المنطقة وآخر المستجدات بصورة عامة، مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء بين السيد رئيس الوزراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في اقليم كوردستان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار