الرياضية

اتحاد الكرة يؤكد الإساءة للجوية ويعتزم تقديم اعتراض شديد اللهجة ضد الجزائر

((وان – بغداد))

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، تعرض فريق القوة الجوية في مباراته مساء الأحد مع اتحاد العاصمة الجزائري الى الإساءة من الجمهور في مباراة الذهاب بالدور الـ 32 من بطولة الأندية العربية.
وذكر بيان للاتحاد تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (وان)، “تابع اتحاد الكرة العراقي الاحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وماشابها من اساءات للجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه ادت الى انسحاب الفريق العراقي من المباراة”.
وأضاف “اذ يعبر اتحادنا العراقي عن أسفه الشديد لما حصل تابع رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من إساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق العراقي الى البلاد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والاثباتات لما حصل بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض اي اساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولاتجمع جماهيرنا العربية”.
واكد مسعود “انه في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها”.
يذكرأن فريق القوة الجوية، انسحب من المباراة التي كانت تقام ضمن إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية، في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات طائفية.
وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم اتحاد الجزائر بهدفين، سجلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي، لاعب القوة الجوية، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار