وزارة الشباب تصدر بيان وتدين به أحداث مباراة الجوية وتطالب نظيرتها الجزائرية بالاعتذار

((وان – بغداد))
اصدرت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بيان يدين الاحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كاس العرب للاندية بكرة القدم التي جرت في العاصمة الجزائر، وقيام الجمهور الجزائري بالاساءة الى العراق وشعبه الصابر الصامد الذي هزم عصابات داعش الارهابية وخلص البشرية من شرورهم.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان “ما حصل في مدرجات ملعب المباراة مرفوض جملا وتفصيلا ولايمكن لاي شخص التجاوز على الثوابت الوطنية للعراق وعلى سيادته الوطنية التي حمت العرب والعالم من عصابات الدولة الاسلامية التي عاثت بالارض فساداً”.
وأوضح ان “على وزارة الشباب والرياضة الجزائرية ان يكون لها موقفها الواضح تجاه التجاوزات التي حدث من جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في وقت استقبلنا الفريق الجزائري في بغداد وكربلاء المقدسة بالورود والترحاب في مباراة الذهاب بعيدا عن لغة الفوز، لان ايماننا يبقى ان الرياضة فضاء واسع للمحبة والسلام والتآخي، وكنا ننتظر من الاشقاء في الجزائر ان يكونوا على قدر المسؤولية في ترسيخ مباديء الاخوة التي تجمع العرب عبر اكثر من موقف كان العراق سباقا لتقديم يد العون للجزائر والشعب الجزائري”.
وجددت وزارة الشباب والرياضة “شجبها لهذه المواقف البعيدة عن روح الاخوة التي تجمع العرب، وتطالب المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة الجزائري ان يكون صوتها حاضرا بقوة لادانة ما حدث في المباراة وتقديم الاعتذار لبعثة القوة الجوية”.
يذكر أن فريق القوة الجوية، انسحب من المباراة التي كانت تقام ضمن إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية، في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات طائفية”.إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى