المحلية

الصحة : خلو سكراب الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة من التلوث الاشعاعي

((وان_بغداد))

اكدت الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع في وزارة الصحة والبيئة، الاحد، خلو مخلفات الحديد التابعة للشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة احدى تشكيلات وزارة النفط من التلوث الإشعاعي.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية ، نسخة منه، إن “التقارير الفنية لعمليات المسح الاشعاعي الميداني التي قامت بها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع على مخلفات الحديد والسكراب التابع الى الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة بمحافظة بغداد أثبتت خلو هذه المواقع من اي اثر اشعاعي وكانت نتائج المسح ضمن المحددات والمعايير الطبيعية المعتمدة في منظمة الطاقة الذرية ومنظمة الصحة الدولية”.
وقالت مدير عام مركز الوقاية من الاشعاع بشرى علي احمد بحسب البيان، ان “الفرق استخدمت اجهزة الفحص الاشعاعية الميدانية وقد اثبتت نتائج قراءات تلك الاجهزة عدم وجود اي تلوث اشعاعي في تلك المخلفات التابعة الى الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة احد تشكيلات وزارة النفط” .
يشار الى ان الهدف من مهام مركز الوقاية من الاشعاع في وزارة الصحة والبيئة في اجراء فحوصات السلامة الاشعاعية للسكراب هو التأكد من سلامته اشعاعيا قبل التصرف به من قبل الجهات المالكة له حفاظا على صحة وسلامة الانسان .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار