السياسية

نائب : امن واستقرار البصرة هو امتداد للمحافظات الجنوبية ..على العبادي ان يتوجة الى البصرة

((وان_بغداد))

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم السبت، ان امن واستقرار البصرة هو امتداد للمحافظات الجنوبية , و على العبادي ان يتوجة الى البصرة و يترك تشكيل الكتلة الاكبر لاعضاء قائمتة والا لماذا عزل فالح الفياض من منصبه وهو يمارس عمله السياسي والحزبي معا ومازال رئيس للوزراء”.

وذكر البعيجي في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه, انه “بدون ان يكون هناك تحالف بين البناء مع الاصلاح لن تكون هناك كتلة قوية لانه من سيتحالف مع اي طرف من التحالفين من الكتل الاخرى سيكون بيضة قبان وستكون لدية طلبات وشروط وتقدم له تنازلات الخاسر الوحيد فيها ابناء الشعب العراقي”.

واضاف ان “مصلحة البلد والشعب يجب ان تكون هي الاولى فوق جميع المصالح الحزبية وعلى كافة الاحزاب والكتل السياسية ان تعي الخطورة التي يمر بها البلد ويتركون المهاترات والحرب الاعلامية فيما بينهم ويقدمون مصلحة البلد لان البلد لايحتمل التصعيد اكثر لذلك يجب ان تشكل حكومة قوية باسرع وقت ممكن”.

ودعا البعيجي رئيس الوزراء الى ان “ياخذ الوزراء المعنيين ويذهب لمحافظة البصرة وعليه عدم الرجوع الى بغداد حتى ينهي الازمة التي تمر بها المحافظة من خلال تشكيل خلية ازمة بعيد عن الدعايات الاعلامية والدعوات بالحضور الى مجلس النواب التي لن تقدم شيء وعلى رئيس وزراء العراق حاليا وان يترك امر تشكيل الكتلة الاكبر ويهتم بامر البلد بدل انشغاله بالكتلة الاكبر تارك محافظة البصرة تحترق بالمضاهرات دون ايجاد حل لها”.

واشار الى ان “امن واستقرار محافظة البصرة هو امتداد للمحافظات الجنوبية واستقرار هذه المحافظات من استقرار البصرة لذلك على العبادي ان يتوجه الى محافظة البصرة ويلبي مطالبهم ويترك تشكيل الكتلة الاكبر لاعضاء قائمتة والا لماذا عزل فالح الفياض من منصبه وهو يمارس عمله السياسي والحزبي معا ومازال رئيس للوزراء”.

وتابع “بالتالي ان اذا بقت الامور على ماهي عليه فان البلد يسير نحو المجهول وعلى القوى السياسية جميعا ان تدرك خطورة هذا الامر وتقدم مصلحة البلد فوق جميع المصالح الحزبية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار