الرياضية

القصاب: هناك من يتعمد إفشال عمل اللجنة لتعارضها مع مصالحهم الشخصية

((وان – بغداد))
كشف مدير دائرة التراخيص في اتحاد الكرة سيف عادل القصاب، أن مشادة كلامية مع احد أعضاء الاتحاد دفعته للاستقالة من منصبه، مبيناً أن عدد من ألأشخاص في الاتحاد تعمدوا إفشال عمل لجنة التراخيص لتعارضه مع مصالحهم الشخصية.

وقال القصاب في تصريحات صحافية تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “الضغوطات كانت كبيرة جداً على عمل التراخيص ووصلت إلى حد المشادة الكلامية مع احد أعضاء الاتحاد الأسف”.

واوضح أن “هناك أشخاصاً تعمدوا إفشال عمل التراخيص، من اجل مصلحة أنديتهم لأنهم لم يستطيعوا انجاز ملف التراخيص”، مبيناً أن “اغلب الأندية لا تستطيع تطبيق المعايير الخمسة الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والاهم المالية”.

وأضاف، “قدمت مقترحاً لرئيس الاتحاد، بأن تطبق التراخيص في السنة القادمة، على الأندية التي ترغب بالمشاركة الآسيوية فقط ونلغي تطبيقها على الدوري المحلي”.

واكمل حديثه: “على سبيل المثال فإن مدير تراخيص الاتحاد القطري شخص ايرلندي ومعه سيدة صينية، أما الإمارات واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية فعمل هذه الاتحادات على مستوى آخر”.

واشار إلى أن “الاتحاد الياباني طبق التراخيص على ٧٤ نادياً، في حين نحن طبقنا على 20 نادياً واغلبها لم تنجز بالشكل الصحيح”، مؤكداً أن “ناديين فقط كانا يستحقان الحصول على العلامة الكاملة في انجاز ملف التراخيص وهما ليسا من الأندية الجماهيرية”.

واكمل حديثه قائلاً: “سهلنا أمر العديد من الأندية بسبب الضغوطات التي مورست ضدنا، لكن الاتحاد الآسيوي سيكتشف العديد من الأخطاء ثل ما حدث مع نادي الزوراء، لأنه سيدقق جميع الملفات التي رفعها النظام وخاصة المعايير المالية لان جميع الأندية لا تعرف كيف تنظم ميزانيتها”.

واستطرد بالقول: “حين حضرت ورشة عمل تخص دوري الأبطال في الاردن، الاتحاد الآسيوي اعطانا نماذج من الاتحاد الأردني مكتوبة باللغتين الانكليزية والعربية كي تعمل عليها الأندية، لكن للاسف انديتنا لا تقرأ وتستنسخ وتطبع الكلام مباشرة لانهم لا يأخذون الموضوع على محمل الجد”.

وزاد بالقول، “من المفترض أيضاً أن لا يشارك الميناء في الدوري الممتاز الموسم المقبل، لكن الاتحاد تدخل وسيتم إشراكه في المسابقة كما حدث مع الأندية الأخرى”.

واضاف: “لو كان الاتحاد مهتم بعمل لجنة التراخيص لكان أيد قرار اللجنة بإنزال الميناء إلى الدرجة الأولى، لكنه للأسف لم يفعل ذلك وبالتالي فأن اللجنة لن يكون لها أي قرار ولن تستطيع فرض احترامها على الأندية”.

واوضح: “كنا نأمل بأن نأتي بشي جديد ومهم يحدث نقلة للرياضة العراقية، لكن اغلب أعضاء الاتحاد لا يرغبون بذلك كونه لا يتناسب مع مصالحهم الشخصية، لذلك حاولوا بكل الطرق بأن يفشلو عمل التراخيص ونجحوا في ذلك”.

وتابع، “عملنا بجد حتى استطعنا أن نطبق النظام بالعدل على جميع الأندية، لكن للأسف يتدخل احد أعضاء الاتحاد في عملك ويهدم كل ما بنيته ولكننا لا نستطيع مناقشته، لأننا موظفين ونعمل تحت إمرته”.

واختتم القصاب حديثه بالقول، “جلست مع لجنة التراخيص الجديدة وقمت بتوجيههم على العمل، حيث رسمت لهم خارطة الطريق، بالرغم من عدم تسلمي مخصصاتي المالية كمدير للتراخيص منذ آذار الماضي، وهذا الامر كان له دور ايضاً في تقديم استقالتي لرئيس الاتحاد من اجل التفرغ للعمل في قسم العلاقات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار