السياسيةالمحلية

المقاومة الاسلامية تحذر من مشروع امريكي _سعودي .. مطالبة العبادي بالاستقالة

((وان_بغداد))

حذرت فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، اليوم الجمعة، من مشروع امريكي سعودي يشيع الفوضى ويستهدف العراق دولة وشعبا.و طالبت رئيس الحكومة حيدر العبادي بتقديم استقالته “فورا” .

وقالت الفصائل في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ، انه “في الوقت الذي يمر بلدنا بمخاض سياسي من اجل تشكيل الحكومة الجديدة لكي تقوم بمهامها المفترضة في توفير احتياجات الشعب، بعد الفشل الذريع للحكومة الحالية في معالجة الأزمات التي يمر بها البلد ومنها الأزمة الاخيرة في عدم توفير ماء الشرب لاهالي البصرة”.

واضافت “يحاول أعداء هذا البلد الذين أوجدوا الفتنة في المحافظات الغربية ودعموا الانفصال في شمال العراق ويحاولون الان إشعال نار الفتنة واشعال الاقتتال الداخلي في محافظات الوسط والجنوب من خلال حرق مقرات وفصائل المقاومة التي شكلت الحشد الشعبي الذي افشل مشروعهم الداعشي”.

وتابعت “نحن في الوقت الذي ننبه الأطراف الداخلية بان لا يكونوا أدوات تنفيذ المشروع الامريكي السعودي في إشاعة الفوضى والالتفات الى مصلحة البلد والتزام توجيهات المرجعية الدينية بالسيطرة على ردود الأفعال وعدم حرق مؤسسات الدولة والاعتداء على المال العام والخاص”.

وهددت الفصائل “إننا نؤكد امتلاكنا الشجاعة لتحمل ظلم ذوي القربى وان كان أشد مضاضة من وقع الحسام المهند، ونؤكد وعينا الكامل بخطورة المشروع الامريكي السعودي الذي يستهدف العراق دولة وشعبا”.

واردفت “إننا نحمل رئيس الحكومة المنتهية ولايته كامل المسؤولية في أزمة الخدمات والفشل في معالجتها، وكذلك مسؤولية التخاذل والتسبب في الانفلات الأمني في محافظة البصرة ونطالبه بتقديم استقالته فورا”.

وختمت الفصائل بيانها بالقول “نعول على حكمة مرجعيتنا الدينية ووعي ابناء شعبنا في تفويت الفرصة على من يتربص بالعراق والعراقيين شرا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار