السياسية

الصدر للعبادي: لا تتصور ثوار البصرة فقاعة.. وأطلق أموال المحافظة

((وان – بغداد))
دعا زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، رئيس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي، لى إطلاق التخصيصات المالية لمحافظة البصرة.
وقال السيد الصدر في تغريده له على تويتر مخاطباً العبادي “ظني بك أن لا تتصور ان (ثوار البصرة) عبارة عن (فقاعة) كما ظن سلفك بغيرهم، فسارع لإطلاق أموال البصرة وتسليمها بأيادي {نزيهة} لتتم المباشرة فوراً بمشاريع خدمية آنية ومستقبلية وأحذر من التهاون والتمييع”.
وتشهد محافظة البصرة، تظاهرات غاضبة ضد سوء الخدمات وشحة مياه الشرب ونقص الطاقة الكهربائية وتفشي البطالة، وتسببت بصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمنية راح ضحيتها العشرات من الجانبين.
كما شهدت البصرة، مساء أمس الخميس، تطورات أمنية غير مسبوقة حيث أضرم المتظاهرون النار في أغلب مقار الاحزاب والتيارات السياسية فضلا عن مبنى ديوان المحافظة ومجلسها.
ودعا رئيس السن محمد زيني اليوم النواب الى حضور جلسة إستثنائية للبرلمان غداً السبت بناءً على طلب مقدم من تحالف سائرون وتلبية لدعوة السيد الصدر لمناقشة أزمة البصرة بحضور رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي والوزراء المعنيين.
وأبدى العبادي أمس “إستعداده للحضور الى جلسة مجلس النواب مع الوزراء والمسؤولين المعنيين لمناقشة اوضاع وحاجات محافظة البصرة والاجراءات المتخذة لرفع المعاناة عن اهلها وتقديم افضل الخدمات لهم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار