اتحاد الكرة يتفق مع الاتحاد الآسيوي لتطوير البراعم والأشبال بالتعاون مع منظمة Giz الألمانية

((وان – بغداد))

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن اتفاقه مع الاتحاد الآسيوي لتطوير مشروع جذور البراعم الآسيوي والأشبال بالتعاون مع منظمة giz الألمانية بعد الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد الكرة في بغداد اليوم الخميس بين عضو الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والتطوير مالح مهدي وعضو الاتحاد كامل زغير ومستشار رئيس الاتحاد الآسيوي السويسري ديفيد بورجا والمدير الفني لمنظمة giz الألماني أولي مارتن.

وقال رئيس اللجنة الفنية والتطوير باتحاد الكرة مالح مهدي : ان الاتفاق مع الاتحاد الآسيوي للعمل مع منظمة giz الألمانية تم بعد القناعة بالمشروع الذي وجدنا فيه فائدة للكرة العراقية برعاية المواهب الموجود في الفئات العمرية تحت 14 سنة .

وأضاف مهدي : اننا وجدنا جدية كبيرة من قبل الطرف الألماني الذي أتم المشروع في الاْردن ويعمل حاليا في اربيل ، مشيرا الى ان هنالك لقاء ثاني سيتم مع مستشار رئيس الاتحاد الآسيوي وممثلي المنظمة الألماني”.

وأوضح : ان الاتحاد العراقي واللجنة الفنية والتطوير سيوفران الارضيّة الصالحة لنجاح هذا المشروع الذي سيكون نقطة مهمة لانطلاق المواهب بعد نجاح مهرجان الجذور الاسيوي الذي أقيم موخرا في بغداد”.

ومن جهته قال السويسري ديفيد بورجا مستشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : ان رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الشيخ سلمان بن خليفة بعث سلاما حارا للاتحاد العراقي مؤكدا انه داعم حقيقي للكرة العراقية وتواجدنا الْيَوْمَ في بغداد دليل على ذلك”.

وبين بورجا: ان المشروع بدء في اربيل واتفاقنا مع اتحاد الكرة العراقي جاء لتطوير اللعبة بأسلوب حديث ومُطبَّق في ألمانيا كون ان منظمة Giz الألمانية هي منظمة حكومية والوحيد في ألمانيا الداعمة والمطورة لكرة القدم”.

وزاد : رأيت العراق بلدا جميلا يحفل بالامان وهذا ما كنا نتمناه من اجل العمل في “مشروع الرياضة لأجل التنمية ” وهذا المشروع هو رياضي واجتماعي يهتم بالبراعم والأشبال “.

مؤكدا ان المنظمة عملت مشاريع مماثلة في 138 دولة في العالم حيث تضمنت مشاريعها جميع الجوانب منها الرياضة والاقتصاد والاجتماع والصحة والبنى التحتية.انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى