الرياضية

مطنش: المدرب السلوفيني لن يحقق التغيير والتعاقد معه لإسكات الجمهور

((وان – متابعة))
قلل المدرب الكروي ونجم المنتخب الوطني الدولي السابق، هادي مطنش، من أهمية تعاقد اتحاد الكرة مع المدرب السلوفيني (ستريشكو كاتانتيش) ونجله كمدرب مساعد في تحقيق التغيير بأداء المنتخب ونتائجه.
وقال مطنش ، ان “المدرب الأجنبي لا يملك عصا سحرية في تحسين أداء المنتخب الوطني ويحتاج الفريق الى مقومات عدة ابرزها ان يكون اللاعبين صغار السن وبمراكز لعب مهمة” مؤكداً ان “المنتخب يحتاج الى وقت طويل للتحسن”.
وتوقع ان يكون “التعاقد مع لاعب أجنبي لإسكات الجمهور بسبب سوء اداء المنتخب” مشيرا الى ان “المدرب الأجنبي يرى العراق كخزين أموال وجلب المدرب السلوفيني مع نجله هو بداعي المال فقط وهذه بداية خاطئة”.
وأضاف ان “اتحاد الكرة خضع لضغوط الجمهور بغض النظر عن مستوى المدرب” ساخراً بالقول “جلب المدرب الاجنبي بسبب عيونه الزرقاء”.
ولفت مطنش الى، ان “المدربين المحليين غير قاصرين في تولي مهمة المنتخب الوطني وللاسف اليوم الوضع الرياضي في تراجع وهناك إدارات أندية تخشى المدرب القوي والمثقف وتلجأ للضعيف للتحكم به وبعض رؤساء الاندية يعانون من أمراض نفسية من اجل التسلط على الفريق” حسب قوله.
وكشف “أصبح لدينا مدربين أكثر من المطلوب وبعضهم يعملون بـ 800 دولار فقط وهناك مدرب يملك 3 مزارع وباع صوته بانتخابات اتحاد الكرة مقابل 300 دولار فقط!!”.
وبين “سيأتي يوم نفرح ابتهاجاً بالفوز على أضعف المنتخبات وهناك ابتزاز مالي للمدرب على اللاعبين يصل من الف دولار في الاندية ويرتفع الى 10 الاف دولار في المنتخبات”.
وأكد مطنش “هناك مدربين ميدانيين واخرين منظرين” مبينا “هناك تزوير كبير في اعمار اللاعبين وبعض المدربين يعلمون بذلك وحققوا انجازات”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار