المحلية

العمل تواصل زيارتها لمتابعة العوئل التي سبق وأن زارها الباحث الاجتماعي

((وان – بغداد))

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، الاثنين ، عن مواصلة فريق هيئة الحماية الاجتماعية جولاتها التدقيقية في منطقة الحميدية ببغداد لمتابعة الأسر التي سبق وأن زارها الباحث الاجتماعي.

وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،ان” فريق هيئة الحماية الاجتماعية برئاسة المهندس جمال عبد الرسول مدير عام دائرة تكنولوجيا المعلومات وعضوية كل من معاون مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ومدير قسم التخطيط في الهيئة وبرفقة فريق أعلام الهيئة يواصل جولاته التدقيقية في منطقة الحميدية ببغداد لمتابعة الأسر التي سبق وأن زارها الباحث الاجتماعي وملأ استمارات البيان السنوي وابتدأت الزيارة بعد الدوام الرسمي ليوم الخميس ٣٠/٨/٢٠١٨ واستمرت الزيارة لأكثر من ثلاثة ساعات.

واضاف منعم ان “الهدف من الزيارات الميدانية هو الاطلاع على عمل الباحثين الاجتماعيين الذين يقومون بعملية ملء استمارة البيان السنوي للعوائل المشمولة بالإعانة ومتابعة وتدقيق ومطابقة المعلومات والملاحظات التي يسجلها الباحث الاجتماعي والتأكد منها وكذلك تسجيل ملاحظات العوائل لتسهيل عملية المسح الميداني”.

وبين ان تقارير الزيارة يتم رفعها إلى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد اشياع السوداني للقيام بالإجراءات القانونية المناسبة بحق الباحثتين المخالفين لضوابط العمل فضلا عن إبعاد الأسر المتجاوزة على أعانة الحماية الاجتماعية ليتسنى منحها الى المستحقين الفعليين.

يذكران عملية مسح البيان السنوي تأتي ضمن متطلبات قانون رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ اذ يقوم (١٢٠٠) باحث اجتماعي بزيارة (١٢٠٠٠٠٠) عائلة في بغداد والمحافظات .إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار