الرياضية

يحدث باستمرار.. قرعة الدوري الأوروبي أولا بأول

((وان – متابعة كورة))

تابعوا معنا مراسم سحب قرعة دور المجموعات من الدوري الأوروبي لهذا الموسم، وكذلك الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم الماضي.

– أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، يفوز بجائو أفضل لاعب في الدوري الأوروبي الموسم الماضي

جدول دور المجموعات في انتظار إعلان النتائج

المجموعة الأولى
المجموعة الثانية
المجموعة الثالثة
المجموعة الرابعة
المجموعة الخامسة
المجموعة السادسة
المجموعة السابعة
المجموعة الثامنة
المجموعة التاسعة
المجموعة العاشرة
المجموعة الحادية عشرة
المجموعة الثانية عشرة

مستويات القرعة

قسّمت الفرق المشاركة إلى 4 مستويات قبل إجراء القرعة، وتأهّل 17 فريقا إلى دور المجموعات تلقائيا، و21 فريقا عبروا الأدوار التمهيدية، 6 فرق بعد خسارتها الأدوار التمهيدية بدوري الأبطال، و4 فرق بعد خسارتها في الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال.

وجاءت هذه المستويات على النحو التالي:

المستوى الأول: إشبيلية، آرسنال، تشيلسي، زينيت، دينامو كييف، بشكتاش، ريد بول سالزبورج، أولمبياكوس، فياريال، أندرلخت، لاتسيو، باير ليفركوزن.

المستوى الثاني: سبورتينج لشبونة، لودوجوريتس، كوبنهاجن، مارسيليا، سيلتيك، باوك، ميلان، جينك، أستانا، فنربخشة، كراسنودار، رابيد فيينا.

المستوى الثالث: ريال بيتيس، قره باج، باتي بوريسوف، دينامو زغرب، لايبزيج، آينتراخت فرانكفورت، رين، مالمو، سبارتاك موسكو، ستاندار لياج، زيوريخ، بوردو.

المستوى الرابع: أبولون، روزنبرج، فورسكلا بولتافا، سلافيا براج، بيليديسبور، جابلونيك، آيك لارانكا، فيدي، رينجرز، دوديلانج، سبارتاك ترنافا، ساربسبورج.

كيف تعمل القرعة؟

تقسّم الفرق إلى 4 مستويات، يتم توزيعها حسب القرعة على 12 مجموعة، كل منها تحتوي على 4 فرق، وتم تصنيف الفرق بناء على موقعها في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولا يجوز أن يحلّ فريق ما في مجموعة تحتوي على فريق من البلد ذات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار