السياسية

المطلك لماكغورك: آن الأوان لتدارك أخطاء الماضي

((وان – متابعة))
بحث القيادي في ائتلاف الوطنية رئيس جبهة الحوار الوطني، صالح المطلك في مكتبه اليوم بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترامب، المشهد السياسي العراقي مضافاً للاقليمي والدولي وسير العملية السياسية في البلاد.
وذكر بيان لمكتبه تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، ان المطلك أشار خلال اللقاء الى ان “العراق عانى كثيرا وعلى مدى سنوات من مشكلات التحزب والطائفية والفساد وثغرات الدستور، وقد آن الاوان لتدارك إخطاء الماضي ووضع حلول ناجعة للعقد التي اصابت المؤسسات الخدمية والامنية والاقتصادية”.
واضاف، ان “العراق يمتلك جميع مقومات النهوض والتقدم لكنه ما زال في ذيل القائمة بسبب السياسات الخاطئة التي تعاطت مع ملفات توظيف الثروات وحقوق الانسان وحفظ الكرامة وتوفير العيش الرغيد، ناهيك عن اشكاليات الانفلات الامني وما رافقه من تنامي قوى الارهاب والظلام وتصدع المنظومة الاجتماعية”.
وطالب المطلك “المجتمع الدولي واصدقاء العراق الى المساعدة والمشورة لتوفير اجواء صحية لعملية سياسية ترتكز على أسس وطنية واقعية تتعامل بعدالة مع جميع مكونات الشعب العراقي وتخلص في اداء واجبها تجاه المواطن العراقي الذي عانى طويلاً وحان وقت إنصافه”.
من جانبه عبر المبعوث ماكغورك عن امله بان تتوصل الاطراف السياسية الى رؤيا موحدة تضمن للشعب العراقي الخير والتقدم،” مؤكداً في الوقت عينه موقف بلاده الداعم للعراق”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار