السياسية

المالكي : دولة القانون لم ولن تلبس ثوب المؤثر الخارجي بتشكيل الحكومة

((وان_بغداد))

اكد القيادي في دولة القانون النائب عبد السلام المالكي, الخميس, ان ائتلافة اعلن مبكرا عن وجهة نظره لشكل الحكومة المقبلة بدعوته للاغلبية السياسية والابتعاد عن المؤثرات الخارجية, مشددا على أن دولة القانون لم ولن تلبس ثوب المؤثر الخارجي.

وقال المالكي في تصريح لـ وكالات انباء ، إن “تشكيل الحكومة المقبلة سيختلف تماما عن سابقاتها بسبب انقسام كتل التحالف الوطني واتحاد القوى والقوى الكردستانية وعدم إمكانية انكار او تجاهل توجيهات المرجعية الدينية بشان مواصفات رئيس الوزراء المقبل”.

واضاف المالكي، أن “دولة القانون من اوائل الكتل السياسية التي اعلنت موقفها بشأن شكل الحكومة المقبلة حيث دعت الى الاغلبية السياسية والابتعاد عن المؤثرات والضغوط الخارجية وان تكون الحكومة المقبلة بارادة عراقية خالصة وبمشاركة الفضاء السياسي العراقي”، مؤكدا أن “ائتلاف دولة القانون لم ولن يلبس ثوب المؤثر الخارجي”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي أكد في وقت سابق من اليوم الخميس، أن ائتلافة وتحالف الفتح حسما تشكيل الكتلة الاكبر وبإرادة عراقية خالصة دون اي تاثير اوتدخلات خارجية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بدأت تدفع باتجاه حكومة الطوارئ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار