السياسية

سورجي:معصوم يلتقي بزعماء الكتل الفائزة كرئيس للبلاد وليس لتمثيل الاتحاد الكردستاني

((وان_بغداد))

اعتبر القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم الاحد، ان اللقاءات التي يعقدها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الكتل الفائزة بالانتخابات تأتي من موقع مسؤوليته كـ”حامي للدستور” وليس كممثل للحزب.

وقال سورجي في تصريح لوكالات أنباء، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يعتبر حامي لوحدة العراق وسيادته، كما انه من مؤسسي الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يسعى الى تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر ومن ثم تشكيل الحكومة، وهو ينطلق بذلك من مسؤوليته كرئيس جمهورية”.

واضاف “لقاءات معصوم مع نوري المالكي وهادي العامري يوم امس، لا تمثل جهة معينة ولا ارادة ومتطلبات الاتحاد الوطني الكردستاني حول التفاوض مع الكتل الاخرى، بل مثل في لقائه دور رئيس الجمهورية وغايته كانت الاسراع في تشكيل الحكومة والتفاوض والحوار”.

واشار سورجي الى ان “الكتل الكردستانية الخمس الخاسرة، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية، التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، وحركة الجيل الجديد، يتوقعون ان اجتماعات معصوم مع الكتل الفائزة تأتي من موقعه كقيادي في الاتحاد الكردستاني وهذا بعيد عن الصحة بل انه يمثل رئاسة الجمهورية”.

وختم حديثه بالقول “اتفقنا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على دخول الكتل الكردستانية بكتلة واحدة خاصة وان الاحزاب المعارضة ابدت قبل العيد استعدادها للحوار معنا ولهذا السبب اجلنا زيارتنا الى بغداد الى ما بعد العيد لحين الاتفاق مع باقي الاحزاب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار