الرياضية

رباع ايراني يحطم الرقم القياسي في رفع الأثقال

((وان – بغداد))
حطم بطل الاولمبياد الإيراني، سهراب مرادي، الرقم القياسي العالمي في الخطف لوزن 94 كيلوجراما ضمن منافسات رفع الاثقال بدورة الالعاب الاسيوية، اليوم السبت.
وسجل مرادي، الفائز بذهبية دورة ريو الأولمبية قبل عامين، رقما قياسيا عالميا جديدا في النطر وهو 233 كيلوجراما وفي المجموع وبلغ 417 كيلوجراما في بطولة العالم في انهايم العام الماضي وبات يحمل الآن الرقم القياسي للثلاث فئات.
ورفع مرادي (29 عاما)، الذي امضى عقوبة الإيقاف لعامين بدءا من 2013 عقب سقوطه في اختبار للمنشطات بسبب وجود مادة ميثادوني المنشطة في عينته، 189 كيلوجراما اليوم ليحسن الرقم القياسي المسجل باسم اليوناني أكاكيوس كاكيسافيليس في 1999 والبالغ 188 كيلوجراما.
وبعد أن رفع 182 كيلوجراما في محاولته الأولى، زاد مرادي من الثقل الذي سيرفعه إلى 189 كيلوجراما ليفشل في البداية في إنجاز المهمة قبل أن ينجح في المحاولة الثالثة ليحطم الرقم القياسي “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا