الامنيةالعربي والدولي

التحالف الدولي يعلن عن اهم اهدافه ويؤكد: تأثير البغدادي على التنظيم أصبح محدودًا

((وان – متابعة))
اكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش”، العقيد شون رايان، إن تأثير زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي لم يعد كبيرًا، وذلك تعليقًا على الرسالة الصوتية المنسوبة للبغدادي والتي يحث فيها عناصره بالقتال والصمود.

وقال ريان في تصريحات صحفية تابعتها وكالة أرض آشور الإخبارية، “لسنا قلقون للغاية من رسائله أو ما يبعثه من جمل، حيث أصبح تأثيره محدودًا”، مشيرا الى ان “أحد أهم أهداف عمليات التحالف الدولي هو التأكد من عدم انتقال خطر التنظيم إلى دول أخرى، والقضاء عليه عالمياً”.

وتابع أن “العمليات العسكرية في سوريا والعراق الغرض منها هو دحر وجود داعش قبل انطلاقه للخارج، وتحوله إلى قضية دولية تحتاج إلى تفكير وحلول كبرى أيضًا”.

وأكد أن “القضاء على داعش في سوريا والعراق سيضمن للعالم أجمع عدم توغله إلى مناطق أخرى، يثير فيها الرعب والتهويل بعملياته الإرهابية”.

وحول تواجد أذرع لـ”داعش” في بعض من الدول العربية مثل مصر وليبيا، قال رايان، إن” التحالف لا يمكنه التعليق على أي عمليات ضد التنظيم الإرهابي في القاهرة أو طرابلس”، موضحا “اننا لا نهتم في الوقت الحالي بشن عمليات عسكرية ضد داعش في تلك المناطق ونركز على العراق وسوريا”.

وحول طلب روسيا بانسحاب جميع القوات الأجنبية خارج سوريا، أكد أن “التحالف الدولي لا ينسق عسكرياً بأي شكل من الأشكال مع موسكو”، لافتا الى “اننا نحظى بشيء من التعاون حول تحرك المعدات الثقيلة، لتجنب الحوادث غير المقصودة التي من الممكن أن تؤدي إلى تأزم الأوضاع دون قصد، وهذا كل ما في الأمر”.

ودعا زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي، في أول خطاب منسوب له منذ نحو عام أنصاره للثبات، في تسجيل صوتي جديد تداولته مواقع مختصة في متابعة أخبار التنظيمات الإرهابية”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار