المحلية

الاعلام الحكومي : لا دليل على حالة تفشي وباء خطير في البصرة

((وان – بغداد))
نفت خلية الاعلام الحكومي وجود اي وباء خطير في محافظة البصرة ، معلنة قيام وزارة الصحة بارسال ترسل فريق مختصين بالامراض المعوية وشحنات ادوية اضافية الى المحافظة .
وذكر بيان للاعلام الحكومي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ” ان الوزارة أرسلت فريقا وزاريا من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري، وشحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية والمختبرية لمحافظة البصرة “.
واكدت الوزارة بحسب البيان ” عدم تفشي اي وباء خطير في المحافظة، كما تروج لذلك بعض الجهات”.
كما ابلغ المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر خلية الاعلام الحكومي، عن ” توجيه وزيرة الصحة بارسال فريق خبراء من العاصمة الى البصرة، يضم متخصصين في التحري الوبائي، والامراض المعوية، والسموم، برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”.
واشار الى أن ” الوزارة ارسلت فريقا وزاريا اخر برئاسة زامل العريبي الوكيل الاداري للوزارة، والدكتور محمد جبر معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة، لاخذ عينات من المصابين في مستشفيات البصرة، وفحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد، اذ لا يزال الوفد الوزاري يتابع عمله في المحافظة خلال ايّام عيد الأضحى المبارك”.
وبين ” عدم وجود دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة، وانتهت بعلاجات بسيطة، لم تستلزم الرقود في المستشفى حتى”.
وأكد البدر بحسب البيان ” عدم وجود نقص في الادوية والمستلزمات الطبية، لافتا الى توجيه وزيرة الصحة ارسال شحنات اضافية، من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لاي طارئ”.
وبين أن “دور وزارة الصحة هو الكشف المبكر عن الحالات المرضية وعلاجها والرقابة الصحية على محطات المياه”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار