نتنياهو يدعو الخطوط العالمية لوقف رحلاتها إلى إيران أسوة ببريطانيا وفرنسا

((وان_متابعة))

اعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن “تقديره” لموقف الخطوط الجوية البريطانية والفرنسية بوقف رحلاتها إلى إيران بدءا من الشهر المقبل، كما دعا الخطوط الجوية العالمية الأخرى للقيام بنفس الخطوة، واصفاً الاتفاق النووي الإيراني بـ”السيئ”.

وجاءت تصريحات نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك ع نظيره الليتواني ساوليوس سكفيرنيليس، في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة فيلنيوس، حيث قال نتنياهو “سمعنا اليوم، بأن ثلاث شركات طيران كبيرة وهي بريتش أيرفاوس وكا إل إم وأير فرانس أوقفت عملها في إيران”.

واضاف نتنياهو “شركات كثيرة أخرى يجب أن تحذو حذوها وشركات كثيرة ستقوم بذلك، لأنه لا يجوز، أن تتلقى إيران جائزة لعدوانها على المنطقة ولمحاولاتها زرع الإرهاب في كل أنحاء الشرق الأوسط وفي أوروبا وفي مناطق كثيرة أخرى في العالم مثلما فعلوه قبل عدة أسابيع”.

وتابع نتنياهو “أود أن أشكرك أيها رئيس الوزراء ووزير الخارجية ليناس، على موقفكما الحازم في منتديات الاتحاد الأوروبي دعما للحقيقة ولإسرائيل وللعدالة. في الكثير من الأحيان لا تحظى إسرائيل بمعاملة لائقة من قبل الاتحاد الأوروبي وبروكسل، توجه ضدنا تشويهات كثيرة ومن المنعش أننا نرى منك موقفا واضحا يتحلى بالحقيقة وبالشجاعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى