العربي والدولي

صحيفة اماراتية تتهم قطر بنشر الموت والدمار في العراق

((وان_متابعة))

اتهمت صحيفة البيان الاماراتية، اليوم الخميس، قطر، بنشر الموت والدمار في العراق وسوريا.

وقالت الصحيفة “أكدت الوقائع المتكررة والمتلاحقة عبث الأيادي القطرية في سوريا والعراق، ناشرة فيهما الإرهاب المتمثّل بتنظيمات يدعمها تنظيم الحمدين الحاكم في قطر، وارتفعت الأصوات المنددة بدعم قطر للإرهاب والتطرف بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الإرهاب في 21 أغسطس”.

واضافت “سبق لمحامية حقوق إنسان بارزة أن طالبت قطر بتعويضات للضحايا المقيمين في هولندا الذين تعرضوا للإرهاب على يد تنظيم جبهة النصرة في سوريا، وهو تنظيم مرتبط بالقاعدة، وتموّله شبكات قطرية”.

واتهمت المحامية ليزبيث زيغفيلد، في خطاب موجّه إلى أمير قطر تميم بن حمد، الدوحة بالإخفاق في التحرك ضد جبهة النصرة، قائلة إن قطر تصبح بذلك مسؤولة عن الأضرار التي عانى منها الضحايا على التنظيم الإرهابي.

وأبرزت زيغفيلد في خطابها أن أحد الضحايا تم التحفظ عليه رهينة من قِبل عناصر جبهة النصرة قرب العاصمة السورية دمشق في ديسمبر 2012، مشيرة إلى أن الرجل -الذي لم تكشف عن هويته قلقًا على سلامته- تم تعذيبه مراراً وأجبر على مشاهدة إعدام اثنين من الرهائن الآخرين، وتعرّض لعملية إعدام وهمية، كما طالب الإرهابيون بـ2 مليون دولار مقابل إطلاق سراحه. وتمكن الرجل من الهرب من سوريا في النهاية، وتم منحه حق اللجوء في هولندا منذ ذلك الحين.

وعلى امتداد 15 عاماً، تسبب الدعم القطري للإرهاب في العراق، بمقتل وإصابة مئات الآلاف من الأبرياء، وتشريد الملايين من ضحايا تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، حيث قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه ومنذ يناير 2014، أدى تصاعد العنف في العراق إلى نزوح أكثر من 3. 2 مليون شخص داخلياً وحوالي مليون نازح داخلياً بين 2006 و2007.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار