السياسية

الوطني الكردستاني: ملتزمون باجراء انتخابات برلمان الاقليم بنهاية ايلول المقبل

((وان – بغداد))

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، الخميس، ان الاتحاد ملتزم بموعد اجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان في نهاية شهر ايلول المقبل، فيما اشار الى ان ما يطرح من اراء وملاحظات “لا تمثل مواقف رسمية للاحزاب”.

وقال سورجي في تصريحات صحافية، إن “اغلب الاحزاب في اقليم كردستان متفقة على ضرورة اجراء انتخابات الاقليم في موعدها بنهاية شهر ايلول المقبل”، مبينا ان “هناك مطالبات نسمع بها من بعض الشخصيات السياسية لتأجيل الانتخابات وفق مبررات يتم طرحها، لكن جميع تلك الاراء لا تمثل خطابا رسميا للاحزاب السياسية بالاقليم”.

واضاف سورجي، ان “بعض الاطراف السياسية بالاقليم تتهم الاتحاد الوطني برغبته تأجيل الانتخابات بالاقليم لاسباب خاصة بالاتحاد، وهو امر بعيد عن الصحة ونحن جادون في الرغبة باجراء الانتخابات في موعدها”، لافتا الى ان “هناك ملاحظات لدينا على موعد الانتخابات رغم عدم رفضنا لاجرائها بموعدها المحدد”.

واوضح سورجي، ان “من بين تلك الملاحظات لدينا هو ان الموعد في ايلول المقبل يلحق بالانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر ايار الماضي ويسبق انتخابات مجالس المحافظات المقررة في نهاية العام الجاري وهذا معناه مشاركة الناخبين بثلاث انتخابات بعام واحد وما يتبعه من دعايات انتخابية وتهيئة للانتخابات من نفقات مالية”، مشيرا الى ان “بعض القيادات السياسية ابدت رأيها بضرورة اجراء الانتخابات في الاقليم بنفس موعد انتخابات مجالس المحافظات لضغط النفقات على الدولة وتقليل الضغط على الناخبين”.

وحدد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني مطلع ايار من العام الجاري يوم 30 أيلول المقبل موعدا لإجراء إنتخابات برلمان إقليم كردستان”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار