الامنية

مفوضية حقوق الإنسان: عصابات داعش الارهابية تشنُ هجوما شرسا ومنظما على الحشد العشائري في نينوى

((وان – بغداد))

اكد نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان علي ميزر الشمري، اليوم الأثنين، ان عصابات داعش الارهابية تشنُ هجوما شرسا ومنظما على قوات الحشد العشائري في قضاء البعاج قرية البصيصية في نينوى .

وقال نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان علي ميزر الشمري في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إن” الحكومة العراقية لم تستجب لمطالب المفوضية المتضمنة توفير الحماية الكافية للمناطق المحررة باعادة توزيع القطعات الامنية فيها لضمان حماية النازحين العائدين طوعا لمناطقهم المحررة من براثن عصابات داعش الارهابية “.

واكد الشمري ان المفوضية سجلت اكثر من حادث ارهابي غادر ارتكبته عصابات داعش الارهابية في مناطق جنوب وجنوب غربي محافظة نينوى حيث تنشط هناك ويتنقل افرادها بعجلاتهم المدججة بالسلاح ويقومون بمداهمة منازل المواطنين جهارا نهارا واقتيادهم الى مناطق قريبة من منازلهم وقتلهم بطرق بشعة يندى لها جبين الانسانية”.

واضاف الشمري بان عصابات داعش الارهابية تعيد تنظيم صفوفها مرةً اخرى كما حصل يوم امس في قضاء البعاج وتشن هجوما على الاهالي في قرية البصيصية حيث تصدت لهم قوات الحشد العشائري ( لواء ٦٩ نوادر شمر ) مع العشائر الاخرى المتواجدة قي تلك المنطقة حيث استمر الهجوم لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة “.

واوضح الشمري ان مثل هذه الجرائم بالاضافة الى الجرائم السابقة تسببت بهجرة عكسية للعائدين طوعا الى مناطقهم من مخيمات النزوح والعودة اليها مرة اخرى” .

ولذا فإننا نطالب بإعادة انتشار القوات الامنية في تلك المناطق وصولا الى الحدود السورية وتكثيف الجهود الاستخبارية للكشف عن الخلايا النائمة لتلك العصابات الارهابية والتي تتخذ من المناطق الصحراوية والوعرة ملاذا لها ومنطلقا لتنفيذ عملياتها الاجرامية”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار