السياسية

تعرف على القوى التي ستشكل الكتلة الاكبر في البرلمان

((وان – متابعة))
رجح إحسان الشمري، المستشار في رئاسة الوزراء، الاحد، إن تتمكن قوى الوسط من تشيكل الكتلة الاكبر.

وقال المستشار في منشور على صفحته بموقع الفيس بوك ، ان “قوى الوسط هي من ستشكل الكتلة الاكبر، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي هو الأوفر حظوظاً”.

فيما اكد القيادي في التيار عزيز كاظم علوان، ان “المحاور المطروحة لتشكيل الحكومة المقبلة، يجب ان تخدم العراق وتكون ناجحة في الياتها وبرنامجها الانتخابي والسياسي، ومتى ما رأينا عودة التكتلات الطائفية وبرامج لا تتفق مع المصلحة العامة سننسحب من الحكومة ونكون في المعارضة”.

واضاف ان “هناك تقاربا كبيرا بين تحالف سائرون، وتيار الحكمة الوطني، وائتلاف الوطنية، وكتل في اتحاد القوى، والديمقراطي الكردستاني من اجل تشكيل الكتلة الاكبر”.

وبين ان “قادة الكتل متفقين تماما على تشكيل الكتلة الاكبر، ولم يتبق سوى وضع البرنامج وتوقيع الميثاق، ليتم الاعلان عن الكتلة قبل عيد الاضحى”.

كما كشف تيار الحكمة، عن عقد اجتماع مهم في العاصمة بغداد، يضم كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وقادة الوطنية سليم الجبوري وصالح المطلك، اضافة الى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وشخصيات اخرى”.

وبحسب المعلومات المتوفرة ،فان :سائرون بزعامة مقتدى الصدر، والنصر برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتيار الحكمة لعمار الحكيم، والوطنية لأياد علاوي، واتحاد القوى السنية، تمثل ( قوى الوسط ) التي ستشكل الكتلة الأكبر.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار