السياسية

الحكمة يتحدث عن اتفاق بين 6 اطراف لتشكيل تحالف الكتلة الاكبر

وان- متابعة :كشف تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم عن اتفاق يضم 6 اطراف لتشكيل الكتلة الاكبر على ان يكون الاعلان عنها بعد عطلة العيد .

وقال القيادي في التيار ، عزيز كاظم علوان، ان “المحاور المطروحة لتشكيل الحكومة المقبلة، يجب ان تخدم العراق وتكون ناجحة في الياتها وبرنامجها الانتخابي والسياسي، ومتى ما رأينا عودة التكتلات الطائفية وبرامج لا تتفق مع المصلحة العامة سننسحب من الحكومة ونكون في المعارضة”.

واضاف في تصريح صحفي ان “هناك تقارب كبير بين تحالف سائرون، وتيار الحكمة الوطني، وائتلاف الوطنية، وكتل في اتحاد القوى، والديمقراطي الكردستاني من اجل تشكيل الكتلة الاكبر”.

وبين ان “قادة الكتل متفقين تماما على تشكيل الكتلة الاكبر، ولم يتبق سوى وضع البرنامج وتوقيع الميثاق، ليتم الاعلان عن الكتلة قبل عيد الاضحى”.

وكشف تيار الحكمة، الأحد (19 آب 2018)، عن عقد اجتماع مهم في العاصمة بغداد، يضم كل من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وقادة الوطنية سليم الجبوري وصالح المطلك، بالاضافة الى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وشخصيات اخرى”.

وكان القيادي في تيار الحكمة عبد الله الزيدي قد اكد ، ان “بغداد ستشهد اجتماعاً مهماً للغياية يضم قادة العراق، لغرض الحوار والتفاوض بشأن تشكيل الكتلة الأكبر”، مبينا ان “الجهات المجتمعة قريبة جداً من التحالف مع بعضها والدخول بكتلة موحدة كبيرة”.

وأضاف الزيدي، أن “اجتماع اليوم سيكون مختلفاً عن جميع الاجتماعات والحوارات السابقة، فالنقاش سيكون بين قادة الكتل وليس اللجان التفاوضية، كما كان يحصل سابقا”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار