الثقافيةالمحلية

توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المهندسين العراقية وكلية الخوارزمي لغرض رفع مستوى واقع التعليم الهندسي

((وان – بغداد))
وقعت نقابة المهندسين العراقية ممثلة بالنقيب الدكتورة ازهار حسين صالح، وكلية الهندسة الخوارزمي – جامعة بغداد، ممثلة بالدكتور علاء كريم محمد عميد كلية هندسة الخوارزمي، مذكرة تفاهم تهدف الى تأسيس علاقات تعاون علمية ومهنية مشتركة لغرض رفع مستوى وواقع التعليم الهندسي والمهنة الهندسية على كافة الأصعدة.
وبينت النقابة ان هذه المذكرة قد اعدت وفق المبادئ العامة بكلتا المؤسستين للتعاون في إدارة وإصدار مجلة الخوارزمي الهندسية من خلال تبادل المعلومات والمعرفة الخاصة بالمؤتمرات ونشر البحوث العلمية والمشاركة في هيئة المستشارين وهيئة التحرير في المجلة.
من جانبه رحب نائب النقيب الاستاذ محمد فاضل بهذه الخطوة وعدها مكملة لمسيرة العمل المشترك بين النقابة والقطاعات المختلفة لرفد المهندس العراقي بمزيد من الإمكانيات والاطلاع على التجارب المختلفة.
وقد حضر اللقاء ايضا د وئل رشيد وقد تحدث الدكتور علاء كريم محمد عميد كلية هندسة الخوارزمي عن المذكرة وقال انها تأتي في سياق وسياسة كلية هندسة الخوارزمي في جامعة بغداد من اجل الانفتاح على مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات والنقابات في سبيل اجراء تعاون مشترك يصب في تقويم العملية التعليمية.
واضاف قائلا: وايمانا منا بضرورة مشاركة نقابة المهندسين بمثل هذا النشاط العلمي لأهميتها في هيئة التحرير والهيئة الاستشارية، اضافة الى المؤتمرات والبحوث العلمية، والتي تعزز العلاقة بين الكلية والنقابة فقد وقعنا هذه المذكرة.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية بدورتها الـ 27 حريصة على دعم المهندس العراقي، من خلال التواصل مع الكليات والمؤسسات ذات العلاقة لتبادل المعلومات والمعرفة وفي كافة المجالات الهندسية.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار