المحلية

البيئة تؤكد خلو سكراب وزارة الداخلية من التلوث الاشعاعي

((وان_بغداد))

اكدت وزارة الصحة والبيئة خلو المخلفات الحديدية التابعة لوزارة الداخلية {السكراب} من اي تلوث اشعاعي بعد اجراء المسوحات الاشعاعية عليها.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في الوزارة أمير الحسون في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه ان “الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع في وزارة البيئة أكدت خلو المخلفات الحديدية {السكراب} التابع الى قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقسم الميرة والاليات في وزارة الداخلية بمحافظة بغداد من التلوث الإشعاعي”.
وأضاف ان “التقارير الفنية لعمليات المسح الاشعاعي الميداني التي قامت بها الفرق على تلك المخلفات أثبتت خلو هذه االمواقع من اي اثر اشعاعي”.
وأوضحت مدير عام مركز الوقاية من الاشعاع بشرى علي أحمد ان “الفرق الميدانية تباشر اعمالها بشكل دوري على مخازن ومواقع السكراب والحديد ومحلات بيع الادوات الاحتياطية المستوردة في كل المحافظات وبناء قاعدة بيانات مركزية يتم اعتمادها من قبل المركز وتكون مرجعا لكل عملية مسح تنفذها فرق المركز”.
يذكر ان عمليات الكشف الميدانية التي تقوم بها فرق وزارة البيئة تكون معززة لعمل الفرق الفنية العاملة في معظم المنافذ الحدودية والموانئ من خلال الكشف على البضائع والمعدات التي تدخل عبر هذه المنافذ وعدم السماح بدخول اي مادة قبل اجراء الفحوصات الاشعاعية والبيئية الاخرى عليها ومنحها شهادة الكشف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار