هذه الوزارة التي تسلمت سيارة تعمل بالطاقة النظيفة | | وان

هذه الوزارة التي تسلمت سيارة تعمل بالطاقة النظيفة

((وان – بغداد))
أستلمت وزارة الصحة والبيئة، أول سيارة من شركة تويوتا اليابانية من سيارات الهايبرد – نوع (بيريوس) في خطوة جديدة لتقليل الانبعاثات الغازية وتقليل الاعتماد على وقود البنزين.
ونقل بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، عن مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة شذى كاظم قولها خلال لقاء مع ممثلين من شركة تويوتا ان “سيارة هايبرد تعمل بالوقود البنزيني والبطارية التي تشحن ذاتياً اثناء عمل المحرك، مما يقلل الاعتماد على وقود البنزين بنسبة 60%، وبالتالي التقليل من انبعاثات غازات الدفيئة الملوثة للبيئة والاعتماد على الطاقات المتجددة وحسب التوجه الحكومي من الامانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأضافت، ان “شركة (تويوتا) سلمت وزارة البيئة سيارة الهايبرد نوع (بيريوس) لتقوم باختبارها على مدى شهرين من كافة النواحي لضمان عملها بالشكل الصحيح في ظروف العراق المناخية ووفق شروط المتانة والامان وبكفاءة عالية”.
يشار الى ان استخدام هذا النوع من السيارات الصديقة البيئة يعد خطوة جديدة باتجاه الطاقات المتجددة وما لهذا المشروع من عوائد بيئية واقتصادية وصحية اضافة الى كونها تقنية حديثة سيتم ادخالها للمجتمع العراقي لرفع الوعي بين المواطنين وزيادة الاقبال على شراء هكذا نوع من السيارات.إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى