مركز حقوق يدين اجراء محافظ كركوك القاضي بتحويل المدونين والصحفيين لمكافحة الارهاب | | وان

مركز حقوق يدين اجراء محافظ كركوك القاضي بتحويل المدونين والصحفيين لمكافحة الارهاب

((وان – بغداد))
أدان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم الثلاثاء، اجراء محافظ كركوك القاضي بتحويل المدونين والصحفيين لمكافحة الارهاب.

وذكر بيان صادر عن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)” تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية((وان))،انه ”
يدين بشديد العبارات، الاجراءات التي يقوم بها محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، بحق المدونين والصحفيين، واتهامه لهم بتحريض الرأي العام، وضرب السلم الاهلي بالمحافظة، مطالباً جهاز مكافحة الإرهاب بإتخاذ إجراءات قانونية بحقهم”.

وعبر المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)،عن استغرابه إجراء محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، مطالبا السيد قائد جهاز مكافحة الإرهاب، بعدم التعاطي مع هذه الكتب التي تتضمن خرقاً دستورياً واضحاً، إضافة إلى بداية لديكتاتورية جديدة يريد أن ينطلق بها محافظ كركوك من خلال ترهيب الصحفيين والمدونين والناشطين، كي لا يسلطوا الضوء على فشل الاداء الحكومي في المحافظة”.

كما طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) بخسب البيان، السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي، بضرورة إتخاذ إجراءات قانونية بحق محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، على خلفية ممارسته إنتهاكاً ضد حرية التعبير، وتعريض حياة المواطنين الذين ينتقدون الاداء الحكومي المتردي إلى الخطر.
وحصل المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، على نسخة من كتاب صادر عن محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، معنون إلى جهاز مكافحة الإرهاب/ قيادة العمليات الخاصة الثانية، يحمل عنوان “تحريض الرأي العام”.

وينص الكتاب: “نرفق لكم ربطاً صورة المعلومات التي ترشحت عن قيام الأشخاص التابعين لمختلف الجهات لإثارة الرأي العام في مواقع التواصل الإجتماعي، لإتخاذ مايلزم من الاجراءات والتدابير الأمنية بحقهم حفاظاً على السلم الأهلي وتعزيزاً للنجاح الذي تحقق في عملية فرض القانون”.
وتضمن الكتاب الصادر عن مكتب محافظ كركوك/ وكالة، الأسماء التالية:
“وربا الكاكي- مهندس في مديرية ماء محافظة كركوك
عماد جباري- مواقع التواصل الاجتماعي- كركوك ناو
سعد ناجي فاضل عواد الجبوري- يسكن منطقة عرفة في كركوك ولديه مكتب إعلامي
فراس جاسم الحمداني
قيس جمعة الرضواني- مديرية توزيع كهرباء كركوك
علي عرفة- موظف في مديرية توزيع كهرباء كركوك- مسؤول الاعلام والعلاقات لاتحاد النقابات في كركوك”
ويدعو المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الأسماء التي تعرضت للانتهاك بسبب التعبير عن آرائهم، إلى إقامة دعاوى قضائية ضد محافظ كركوك/ وكالة راكان سعيد الجبوري، فيما يتعهد المركز بتوفير فريق من المحاميين لهم”. إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى