الامنية

عمليات بغداد توضح سبب إخلائها لمخيم نازحين

((وان – بغداد))

أوضحت قيادة عمليات بغداد، سبب إخلائها لمخيم نازحين في حي الجامعة غربي العاصمة.
وذكر بيان للعمليات تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية “تناقلت عدد من وسائل الإعلام بيان للنائب السابق أحمد مدلول الجربا عن قيام قيادة عمليات بغداد بإجبار نازحي مخيم حي الجامعة بترك المخيم باستخدام قوة عسكرية”.
وأضاف انه “ولمقتضيات المصلحة العامة ولتوضيح حقيقة الأمر نود أن نبين أن مخيم حي الجامعة كان يشغله (200) عائلة نازحة من أهالي الموصل، وتم عودة (160) عائلة موصلية بشكل طوعي، وبقي (40) عائلة، بالإضافة إلى ثلاث عوائل من محافظة الأنبار”.
ولفت الى انه “وعلى ضوء خطة وزارة الهجرة والمهجرين وكتاب مجلس محافظة بغداد بتأمين الحماية خلال نقل هذه العوائل بواسطة عجلات وزارة الهجرة إلى مخيم الجدعة في منطقة الشرقاط القريبة من مناطق سكناهم، لذا فإن دور قيادة عمليات بغداد هو التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين، وتأمين الحماية للنازحين اثناء تواجدهم في المخيمات وخلال نقلهم من قبل وزارة الهجرة، ولم يتم اجبار أية عائلة على ترك المخيم، وإنما تم فقط تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتهم الجديدة”.
وكان النائب السابق عن محافظة نينوى أحمد الجربا، قال صباح اليوم الأحد، أن قوة من قيادة عمليات بغداد أخلت مخيماً للنازحين في حي الجامعة غربي العاصمة بـ”القوة”.
وذكر الجربا في بيان، ان “قائد عمليات بغداد أرسل الآن قوة الى مخيم الجامعة وأجبر نازحي محافظة نينوى المتواجدين فيه الى تركه بـ(القوة) ويدعي قائد عمليات بغداد ان أوامر الإخلاء صدرت من القائد العام للقوات المسلحة”.
وسأل الجربا “رئيس الوزراء هل هذه الاعمال تضمن لجنابك الولاية الثانية؟”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار