المحلية

محافظة بغداد: أربعة آلاف درجة وظيفية بانتظار الموافقة المالية

((وان – بغداد))

اعلنت محافظة بغداد المهندس عطوان العطواني، اليوم السبت، وجود اربعة الاف درجة وظيفية ناتجة عن حركة الملاك الدائم للعام 2016، مؤكدة انها ستباشر اجراءات التعيين حال اطلاق التخصيصات من وزارة المالية، في وقت تنجز خلاله قريبا مشروع (نون والقلم) التعليمي الاستثماري.

وقال العطواني في حديث صحفي ان “محافظة تحرص بشكل مستمر على توفير الدرجات الوظيفية اللازمة من خلال حركة الملاك لتتمكن من تعيين اكبر عدد من العاطلين عن العمل من الخريجين واصحاب الاختصاص”.

وبين “وجود اربعة الاف درجة متوفرة حاليا ناتجة عن حركة الملاك للعام 2016، فضلا عن انها بانتظار موافقة وزارة المالية لإطلاق تخصيصاتها للشروع بعملية التعيينات”، مبينا ان “جزءا كبيرا منها ستخصص لسد النقص الحاصل بمدارس العاصمة وخاصة في مناطق الاطراف دعما للعملية التربوية”.

واشار العطواني الى ان “المحافظة عقدت اجتماعا مع نقابة المعلمين للاتفاق على ايجاد حلول للمشاكل والمعوقات التي تقف بوجه العملية التربوية وتمكين الهيئات التدريسية من اداء عملها بشكل صحيح”، مشددا على “اهمية معالجة موضوع خدمة المعلم والمدرس التي تتجاوز العشر سنوات في مناطق الاطراف ولم تتمكن المحافظة من نقله الى المركز بسبب قلة التعيينات”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار